
زووم نيوز ـ محمد زكير
نظمت جمعية طموح الوطية بشراكة مع المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني طانطان وجمعية القلوب الرحيمة واسعاف التليويني حملة إنسانية لمساعدة الأشخاص في وضعية الشارع بالوطية تحت شعار “حتى هوما منا” ، وذلك يوم السبت 17 اكتوبر 2020
ويأتي تنظيم هذه الحملة في اطار برنامج الجمعية وشركائها الموجه للفئات في وضعية صعبة خصوصا خلال هذه الفترة من السنة حيث تتضاعف معاناة الاشخاص في وضعية الشارع نتيجة موجات البرد ، لهذا الغرض تشكلت وحدة متنقلة من المساعدين الاجتماعين بكل من المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني وجمعية طموح بالوطية وجمعية القلوب الرحيمة واسعاف التيليويني من أجل تقديم المساعدة لهذه الفئة والتخفيف من معاناتها من خلال مجموعة من الخدمات منها:
* تقديم وجبات غدائية .
* ملابس.
* اغطية .
* كمامات وقائية من *فيروس كورونا المستجد.
افتتحت الحملة بقراءة الفاتحة على الفقيد المرحوم المسمى قيد حياته احمد القديري ابن المؤطرة نورة سفيق ،كما أنه خلال الحملة يقوم فريق الوحدة الاجتماعية برصد اماكن تواجد الأشخاص في وضعية الشارع وقيام بجمع مختلف البيانات الشخصية التي تسهل على المساعدين الاجتماعين التدخل سواء لادماجهم بالوسط العائلي او باحدى المؤسسات الاجتماعية …
وشملت الحملة جميع احياء مدينة الوطية والميناء :
_ قرب مقهى القصبة.
_ رياض السعدية.
_ كاش بلوس-اسفار الغزالة.
_ مسجد الشافعي.
_ السوق المركزي.
_ جنابات مكتب الكهرباء.
_ مدرسة الدشيرة.
_ قرب اقامة قلعة دليلة.
_ قرب مسجد المرسى.
_ مكان الشبك المرسى.
_ الماكز من اوكلا الى القبطانية.
_ الدوار المرسى.
وقد رصدت الوحدة الاجتماعية المتنقلة ما مجموعه 49 حالة في وضعية الشارع موزعة مابين 35 الوطية و12 بميناء طانطان.
باقي التفاصيل في الريبورتاج التالي :




