دولية

رؤساء دول وحكومات يحيون ذكرى الحرب العالمية الثانية في بولندا

اجتماع  رؤساء دول وحكومات، في وارسو اليوم الأحد  لإحياء الذكرى السنوية الثمانين لاندلاع الحرب العالمية الثانية. وانضمت المستشارة الألمانية

وانضمت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ونائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى الزعماء البولنديين اليوم بمناسبة هذا الإحياء الاستثنائي.

وصرح الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير خلال الاحتفال إنه على أوروبا والولايات المتحدة تعزيز شراكتهما القيِّمة عبر الأطلسي.

وأضاف  شتاينماير: “دعونا لا ننسى ما الذي جعلنا أقوياء على جانبي المحيط الأطلسي. دعونا نحافظ على ما نشترك فيه في هذا العالم المليء بالتغيير واليقين المتناقص”. وأضاف الرئيس الألماني أنه بعد الحرب العالمية الثانية، أرادت الولايات المتحدة أوروبا موحدة وشراكة حقيقية واحترام متبادل. ومع ذلك، اليوم “لا يبدو الكثير من ذلك بديهيا

 

 

سيجتمع بعد ظهر يوم الأحد رؤساء الوفود في قلعة وارسو الملكية لحضور حفل عشاء يستضيفه دودا. ومن المقرر أن تقام مراسم تذكارية منفصلة في شبه جزيرة فيستربلات في جدانسك، التي هاجمتها القوات الألمانية أيضًا في ساعات الصباح الباكر قبل 80 عامًا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى