بني ملال … تخلد الذكرى 17 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

زووم نيوز ـ عبد الصمد صريح
انعقد بمقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة لقاءً تواصلي بمناسبة تخليد الذكرى 17 لانطلاق برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحت شعار ” المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية: مقاربة متجددة لإدماج الشباب “،وقد حضر أشغال هذا اللقاء، الذي ترأسه والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال ،الكاتب العام للعمالة، ورئيس مجلس إقليم بني ملال ، وممثل المركز الجهوي للاستثمار، و رؤساء اللجان المحلية للتنمية البشرية، و رؤساء المصالح اللاممركزة، وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية و ممثلي فعاليات المجتمع المدني.
وقد تضمن برنامج هذا اللقاء تقديم عرض من طرف رئيس قسم العمل الاجتماعي حول حصيلة البرنامج الثالث المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب ” ، وتقديم حصيلة أنشطة منصات الشباب ، وتقديم شهدت وتصريحات من طرف بعض حاملي المشاريع
وفي اطار تخليد الذكرى السابعة عشر لانطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،قام والي جهة بني ملال خنيفرة بزيارة لبعض المشاريع الممولة من طرف المبادرة من قبيل محل للتجارة التضامنية منجز من طرف تعاونية سند، بجماعة أولاد مبارك،وزيارة منصة مواكبة وادماج الشباب التابعة لمؤسسة البحث، التطوير والتجديد في العلوم والهندسة بمركز القدس، بجماعة بني ملال،وزيارة لمشروع تربية الماشية المنجز من طرف التعاونية الفلاحية الهرم بجماعة أولاد سعيد الواد.




