رياضة

الإسماعيلي مدرب رجاء بني ملال.. هدفنا الأساسي تكوين فريق متكامل للمستقبل “”

زووم نيوز ـ عبد الصمد صريح

وقع الإطار الوطني محمد العلوي الإسماعيلي في كشوفات رجاء بني ملال للإشراف على الفريق خلال منافسات الموسم الرياضي الحالي في أول تجربة له بالدرجة الثانية،وكان العلوي قد أشرف على تدريب نهضة الزمامرة الموسم الماضي خلال مرحلتين ،وغادر الفريق القسم الوطني الأول بعد احتلاله المركز الأخير ضمن الترتيب العام،رجاء بني ملال الذي يمارس بالقسم الوطني الثاني يصارع من أجل العودة للقسم الأول،في هذا يتكلم المدرب 77 في تاريخ رجاء بني ملال عن كل شيء بالقسم الثاني…
اكد محمد العلوي الاسماعيلي مدرب رجاء بني ملال أن المستوى العام لجميع أندية القسم الثاني جد متقارب ، هناك فرق قوية ،ومدربين أكفاء في مستوى هذه المنافسة ،وتنافسية كبيرة ، لا يمكن من خلالها التكهن بنتاىج المباريات التي يطمح الجميع للفوز خلالها ،ولا وجود لأندية تبحث فقط عن التعادل ،أول تجربة لي بالقسم الثاني كمدرب مفيدة وجيدة،يسعدني أن أكون المدرب 77 في تاريخ رجاء بني ملال العريق ، هدفنا الدفاع عن ألوانه ، نحن نشتغل بشكل مكثف ،ونتمنى أن نكون في مستوى طموحات جميع مكونات النادي.
وأضاف العلوي عدة فرق تتنافس من اجل تحقيق الصعود ،لكن هناك أربعة أندية قوية ومرشحة فوق العادة لانتزاع إحدى بطاقتي الصعود ،علما أن مرحلة الإياب حتما لن تكون على شاكلة الذهاب ، فأندية اتحاد تواركة والمغرب التطواني تتميز باستقرار إداري ومالي وبشري ، فالماط حافظ تقريبا على 75 بالمائة من لاعبيه المجربين الذي كانوا برفقة الفريق بالقسم الاول ، أما اتحاد تواركة فتعرف حسن التدبير و التسيير ، وهناك اندية اخرى كبيرة بالنظر إلى تاريخها وعراقتها ،بحيث سبق لها لمرات التواجد ضمن الكبار، على العموم الباب مفتوح أمام الجميع حتى بالنسبة للأندية الغير المهيكلة ،أوالتي لا تتوافر على الإمكانيات المادية الكبيرة بإمكانها إحداث المفاجئة ، بالنظر للطموح والرغبة الذي تتحكم فيه عوامل أخرى من قبيل دعم الجمهور و التاريخ.
أوضح العلوي أنا راضي على المجموعة الحالية داخل رجاء بني ملال ،لقد عانينا من إصابات متعددة داخل لاعبي النادي ، بالإضافة إلى عدم تأهيل الجامعة ل 10 لاعبين من الانتدابات الصيفية ، المكتب المسير يبدل مجهود كبير لتأهيلهم من اجل تعزيز صفوف الفريق ، هناك أيضا مجهود كبير و روح رياضية خلال التداريب والمباريات الرسمية ، والجميع يستمتع للدفاع عن ألوان الفريق،وقال”رجاء بني ملال فريق جيد ، فخلال الثلث الاول من البطولة قدمنا مستوى جيد ،وضيعنا نقاط العديد في مباريات مختلفة،نتوافر على مجموعة عرفت تغييرات كبيرة بنسبة تفوق 90 بالمائة ، بعد الاستغناء عن خدمات مجموعة من اللاعبين بعدما كان الفريق قاب قوسين أو أدنى من النزول للهواة ،بحيث غادر جميع اللاعبين باستثناء 5 أو 6 لاعبين ، لهذا قمنا بانتدابات صيفية كبيرة ومتعددة ، ونحتاج للوقت من اجل إحداث التجانس و الانسجام المطلوب ،و الاشتغال وفق نهج ومنظومة محددة ، ورغم ذلك نحن نشتغل بهدوء ، وكلنا طموح من أجل تقديم الأفضل ، هدفنا الأساسي تكوين فريق متكامل للمستقبل واحتلال إحدى الرتب الست الاولى ، وليس تحقيق الصعود ،لكن إذا حدث وكنا من بين المحضوضين للتواجد ضمن الكبار فمرحبا به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى