وطنية

أيت الطالب يوقع مذكرة لاقتناء لقاحات ضد كوفيد-19 برعاية شركة “إر-فارم”

شهد مقر وزارة الاقتصاد والمالية و إصلاح الإدارة، اليوم الجمعة، توقيع وزير الصحة المغربي” خالد أيت الطالب” مذكرة لاقتناء لقاحات ضد كوفيد-19 المنتجة من طرف شركة “إر-فارم” .

و قد حضر إلى مقر الوزارة، الوزير الوصي خالد أيت الطالب و وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، و والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، والمدير العام ل”إر-فارم”، فازيلي إغناتييف، ونائب رئيس “أسترازينيكا”، أليك فان غيلدر.

و يأتي توقيع هذه المذكرة، نظرا لتوجس وزارة الصحة من ازدياد قياسي في حالات الإصابة بالفيروس التاجي و لدخول المغرب غمار السباق العالمي للبحث عن لقاح مضاد للفيروس، خاصة بعد توقيع اتفاقيات شراكة مع الصين حول التجارب السريرية للقاح كورونا قبل أسابيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى