فيروس كورونا القاتل يصل أمريكا مع تأكيد أول إصابة!

اكد مسؤولون في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية (CDC)، يوم الثلاثاء 21 يناير، أن أمريكيا في ولاية واشنطن أصيب بفيروس كورونا القاتل والمعدي المنتشر من الصين
ونُقل أول مصاب أمريكي بالفيروس الغامض الفتاك، وهو مقيم في الولايات المتحدة في الثلاثينات من عمره، إلى المستشفى لكنه الآن في حالة “جيدة”، ويخضع للمراقبة عن كثب في المركز الطبي الإقليمي في بروفيدنس-إيفريت.
ووصل المريض إلى الولايات المتحدة في 15 يناير من مدينة ووهان الصينية، قبل يوم من إجراء الفحص وقبل ظهور الأعراض عليه، ولكن أصابته أعراض تشمل السعال وسيلان الأنف والحمى، بعد مشاهدة التغطية الإعلامية للفيروس عبر الإنترنت. وتبيّن أنه لم يزر أيا من الأسواق في مركز تفشي المرض، وفقا لمسؤولي الصحة بالولاية
وفي أعقاب تحديد هوية هذا المريض الأمريكي الأول، جرى إعادة توجيه جميع الرحلات الجوية: من ووهان إلى الولايات المتحدة، إلى 3 مطارات تم إعدادها الأسبوع الماضي للفحص- LAX وسان فرانسيسكو وJFK.
ولا يعتبر مسؤولو واشنطن مرض الرجل الأمريكي خطيرا، لكنهم يأخذون الاحتياطات اللازمة.
ومع إضافة الولايات المتحدة، انتشر فيروس كورونا الذي ظهر في ووهان الصينية، إلى 5 دول، من بينها تايلاند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان




