جرسيف.. توقيف مشتبه فيهما في النصب بانتحال صفة موظفين بنكيين

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة جرسيف، بتنسيق ميداني مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الجمعة 26 يونيو 2026، من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.
وبحسب المعطيات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيهما كانا يعمدان إلى الاتصال هاتفياً بعدد من الضحايا، منتحلين صفة موظفين بمؤسسات بنكية، حيث يوهمانهم بضرورة تحيين بطائقهم المصرفية أو استكمال إجراءات تقنية مرتبطة بحساباتهم البنكية.
وأوضحت المعطيات المتوفرة أن هذه الأساليب التدليسية كانت تستهدف الحصول على المعطيات البنكية والشخصية للضحايا، قبل استغلالها في تنفيذ عمليات مالية غير مشروعة، مكنت المشتبه فيهما من الاستيلاء على مبالغ مالية من حسابات عدد من الضحايا.
وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما بمدينة جرسيف، في إطار عملية أمنية مشتركة بين مصالح الأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في سياق مواصلة الجهود الرامية إلى مكافحة الجرائم المرتبطة بالاحتيال الإلكتروني والمالي.
وقد تم إخضاع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد جميع الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن باقي الأفعال المنسوبة إليهما، فضلاً عن رصد أي شركاء محتملين قد تكون لهم صلة بهذه القضية.
وتجدد هذه القضية أهمية توخي المواطنين أعلى درجات الحيطة والحذر عند تلقي اتصالات هاتفية تدعي الانتماء إلى مؤسسات بنكية، وعدم الإدلاء بأي معطيات سرية أو رموز خاصة بالحسابات البنكية، مع ضرورة التواصل مباشرة مع المؤسسات المعنية للتأكد من صحة أي طلب يرد بهذا الخصوص.




