رياضة

المسابقات القارية.. الأندية المغربية تسعى إلى التوقيع على بداية قوية

تسعى الأندية المغربية المشاركة في المنافسات الإفريقية لكرة القدم، إلى التوقيع على بداية قوية، في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وسيخوض الرجاء الرياضي في دوري أبطال إفريقيا مباراة الجولة الأولى أمام فايبرز الأوغندي برسم المجموعة الثالثة ،مساء اليوم الجمعة، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، في مجموعة تشهد مواجهة أخرى بين حوريا كوناكري الغيني وضيفه سيمبا التنزاني.

وكان الرجاء صعد لمرحلة المجموعات في البطولة، عقب تغلبه على جمعية نيجيليك بطل النيجر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (3-0) في دور ال32. وبلغ فايبرز الأوغندي دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، بعدما أقصى تي بي مازيمبي الكونغولي، عقب فوزه عليه (4-2 ض ج) في دور الـ32، بعدما انتهت مباراتا الذهاب والإياب بينهما بالتعادل بدون أهداف. وفي هذا الصدد قال منذر لكبير، مدرب الرجاء الرياضي، إن الفريق الأوغندي لديه إمكانيات محترمة، ويتعين على الفريق الأخضر أن يكون في أتم الجاهزية لتقديم أداء فردي وجماعي في المستوى. وأضاف خلال الندوة الصحفية الخاصة بالمباراة “لدينا الثقة التامة في إمكانيات المجموعة، يلزمنا تحقيق بداية متميزة ويتطلب ذلك حضورا بدنيا وذهنيا”. من جهته، أقر روبيرتو بيانكي، مدرب فايبرز الأوغندي، بصعوبة المباراة التي ستجمع فريقه بمضيفه الرجاء الرياضي.

وقال بيانكي خلال الندوة الصحفية “نعلم أن المباراة ستكون قوية، يملك فريق الرجاء مقومات كبيرة، وفريقنا كذلك يتوفر على مؤهلات كبيرة. استعددنا بما فيه الكفاية لهذه المباراة”.

وسيغيب الوداد الرياضي حامل اللقب عن أولى جولات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حاليا في المغرب، حيث ودع المسابقة من الدور الثاني بخسارته بضربات الجزاء الترجيحية أمام الهلال السعودي. ووضعت قرعة دوري أبطال إفريقيا، الوداد الرياضي في المجموعة الأولى إلى جانب أندية شبيبة القبائل الجزائري وبيترو أتلتيكو الأنغولي وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية.

وكان الوداد، تأهل لدور المجموعات بعد فوزه العريض على فريق ريفرز يونايتد النيجيري بنتيجة 6-0 في إياب الدور التمهيدي الثاني، لينجح في تعويض خسارته في لقاء الذهاب في نيجيريا بنتيجة 1-2. وفي كأس الكونفدرالية الإفريقية، سيستهل الجيش الملكي المنافسات بمواجهة نادي بيراميدز المصري، الأحد المقبل، على أرضية ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، برسم الجولة الأولى من المسابقة.

وأسفرت قرعة كأس الكونفدرالية عن تواجد الجيش الملكي في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من فيوتشر وبيراميدز المصريين ثم أسكو دي كارا الطوغولي. وتأهل فريق الجيش الملكي إلى دور الـ 16، بعد فوزه على فريق دجوليبا المالي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور الـ 32، فيما صعد بيراميدز للدور ذاته بعد التغلب على فريق جمعية نيجيليك من النيجر في مباراة الإياب 3-0، لينجح بذلك في تعويض خسارته في الذهاب 0-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock