ZOOM TVبرامج ZOOMبرامجناوطنية

زكرياء اولاد.. المجلس الجماعي لأكادير رفع سقف طموحاته من أجل ساكنة المدينة

 

عقد المجلس الجماعي لأكادير ندوة صحفية يومه الأربعاء 04 يناير 2023، لتسليط الضوء حول برنامج عمل الجماعة للفترة الممتدة من 2022 إلى 2027.

و بهذا الصدد صرح زكرياء اولاد، عضو بالمجلس الجماعي لأكادير، لجريدة ” زووم نيوز” أن برنامج عمل الجماعة للفترة الممتدة من 2022 إلى 2027 جاء ثمرة لسلسة من المشاورات التي نظمها المجلس مع الساكنة على امتداد أحياء المدينة من سفوح الجبال وأنزا إلى تكوين، ومع مختلف الفعاليات المدنية، حيث شكلت هذه اللقاءات فرصة لتشخيص الإشكاليات الحقيقة التي تعاني منها ساكنة الجماعة الترابية لأكادير.

و أضاف زكرياء أولاد في تصريحه أن برنامج عمل الجماعة سيعمل على تحسين جودة الحياة بالمدينة والنهوض بالفئات في وضعية والمشاركة في الإقلاع السوسيواقتصادي، إضافة إلى جعل أكادير منارة ثقافية وفنية خاصة من حيث المرافق الثقافية والأنشطة الفنية، وترسيخ الهوية الأمازيغية للمدينة في أفق جعلها عاصمة عالمية للثقافة الأمازيغية. ومن جهة أخرى يشمل هذا البعد الإستثمار في المجال الرياضي بميزانية قدرها 313 مليون درهم، باعتباره رافعة للتنمية وذلك من خلال تعزيز المرافق الرياضية للقرب وتنشيطها وإحداث قرية أولمبية بمحيط الملعب الكبير لأكادير.

و أكد اولاد أن برنامج عمل الجماعة خلال الفترة مابين 2022 و 2027، سيتمثل في مدينة مستدامة وذكية فمن أبرز محاوره الرقي بمجال المحافظة على البيئة من خلال التوعية وتحسيس الساكنة وكذا عصرنة قطاع النظافة وتدبير النفايات بالإضافة إلى إحداث مرافق خضراء بمختلف أحياء المدينة تراب الجماعة والذي رصدت له ميزانية 373 مليون درهم. كما يتمحور هذا البعد حول النهوض بورش الرقمنة وتجويد تجربة المواطن عبر الاستثمار في التكنولوجيات الحديثة من أجل الرفع من نجاعة وجودة خدمات القرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock