ZOOM TVأش واقعبرامج ZOOMبرامجنا

هكذا كانت استعدادات ولاية أمن أكادير لليلة رأس السنة الجديدة

قبل انطلاق ساعات قليلة لدخول السنة الميلادية 2023، تشهد مدينة أكادير عاصمة جهة سوس ماسة ،تحركات أمنية مكثفة وغير مسبوقة ،استعدادا لاحتفالات لليلة رأس السنة الميلادية 2023 ،والتي سيحتفل بها العالم بأسره ليلة اليوم السبت .

هذه الاستعدادات التي يشرف عليها السيد والي أمن أكادير، مصطفى إمرابظن، شخصيا ،ترمي إلى حماية ساكنة المدينة الذين قرروا استقبال العام الجديد بمدينة أكادير.

وأوضح السيد مصطفى امرابظن، أن الخطة الأمنية المعتمدة ترتكز أيضا على تشديد المراقبة بالمؤسسات الفندقية والمطاعم ومختلف المواقع السياحية التي ستحتضن الاحتفالات، ولاسيما الشريط الساحلي، وكذا تكثيف التواجد الأمني بالوسط الحضري للمدينة، عبر تعزيز دور الفرقة السياحية وتنصيب دوريات ثابتة وأخرى متحركة، مع إقامة سدود قضائية ونقط للمراقبة بمختلف المحاور بهدف التحقق من هويات الأشخاص ومراقبة المركبات.

و أكدت ولاية أمن أكادير مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنين بأجواء الاحتفالات، وأهابت بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان بما يحقق أمن المواطنين.

وتنفيذاً لاستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني، الهادفة إلى اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة استعداداً لاستقبال احتفالات المواطنين برأس السنة الميلادية الجديدة 2023، فقد اضطلعت أجهزة ولاية أمن أكادير، بتفعيل خطة أمنية خاصة بتأمين احتفالات المواطنين بمختلف المناطق السياحية للمدينة، من خلال الانتشار الأمنى المُكثف بكافة المحاور والميادين وبمحيط المنشآت الهامة، كتنقيط أكبر عدد من المشتبه فيهم، وتنظيم السدود القضائية والإدارية وتكثيف نقاط المراقبة المتواجدة بمداخل المدن والمحاور الطرقية الرئيسية التي تشرف عليها عناصر من الشرطة القضائية وشرطة المرور، واستخدام التقنيات الحديثة لمتابعة الحالة الأمنية والتصدى الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو أجواء الاحتفالات.

وبحسب كاميرا جريدة “زووم نيوز” ،فإن التحركات الأمنية المكثفة والمتزامنة مع احتفالات رأس السنة الميلادية، تهدف إلى الحفاظ على أمن وسلامة واستقرار السياحة بالبلاد.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock