وطنية

أخنوش يجتمع مع زعماء المعارضة لمناقشة الوضع الإقتصادي الراهن

عقد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، لقاء مع زعماء المعارضة، اليوم الثلاثاء، لمناقشة مواضيع تتمحور حول الوضعية الراهنة وكيف تواجهها الحكومة من خلال الإجراءات التي سنتها.
والتقى أخنوش بامنحد لعنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، ونبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، وإدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، فيما ناب عن عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، نائبه جامع المعتصم.

وقال امحند لعنصر، في تصريح لـSNRTnews، إن اللقاء لم يكن بجدول أعمال محدد سلفا، وقد قدم خلاله رئيس الحكومة عرضا عاما على الوضع الراهن، بسبب التضخم وتداعيات الأزمات الدولية.

وأشار إلى أن أخنوش عرض أمام زعماء الأحزاب لمحة عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، والتي تعتزم اتخاذها.

ولفت لعنصر إلى أن زعماء المعارضة أبدوا ملاحظات في هذا الصدد، وعرضوا ما يرونه مناسبا للتصدي لغلاء الأسعار وكذا تعليقهم على إجراءات الحكومة، مضيفا أنه تقرر عقد لقاءات مستقبلا بين الطرفين، لتنكب على مواضيع معينة، للاستماع إلى آراء المعارضة.

ولم ينف لعنصر تسجيل المعارضة مؤاخذاتها حول طريقة عمل الحكومة، مشيرا إلى أن تدخل زعماء أحزاب المعارضة انصب، بصفة عامة، على ما يروج حول القدرة الشرائية للمواطنين، وما يمكن اتخاذه في ما يتعلق بالحماية الاجتماعية.

وأبرز أن خطاب اللقاء كان “عاما، لأن اللقاء بروتوكولي أولي، لم يتطرق لمواضيع بعينها”، مشيرا إلى أنه لم يتطرق إلى مشروع قانون المالية لأنه وضع أمام البرلمان.

من جهته، قال رئيس الحكومة، عبر حسابه على الفايسبوك، إن “اللقاء شكل مناسبة لمناقشة الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لبلادنا، وتدارس الخطوط العريضة لمشروع قانون المالية لسنة 2023، الذي يتضمن إجراءات عملية توطد أسس الدولة الاجتماعية”.

وأضاف أنه كان، أيضا، “اللقاء فرصة للتوقف على عمل الحكومة في السنة الأولى من ولايتها الانتدابية، والتباحث مع مسؤولي وممثلي هذه الأحزاب حول انشغالاتهم فيما يخص الأولويات الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية”.

وشدد على أن الاجتماع “مر في جو إيجابي، ساده الاحترام المتبادل، اتفقنا خلاله على تجديد اللقاء، للحديث في مواضيع معينة أو عامة، بما يخدم مصلحة الوطن والمواطنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock