ميديا

انطلاق أشغال دورة جديدة لمنتدى الاعلام العربي بدبي

انطلقت اليوم الثلاثاء بدبي ،أشغال منتدى الإعلام العربي، بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف من المسؤولين الحكوميين وقيادات المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية ورؤساء تحرير الصحف وكبار الكتاب والمفكرين والمعنيين بقطاع الإعلام.

وتنظم في إطار المنتدى الذي يستمر يومين عدد من الجلسات النقاشية ،وأوراش العمل ،التي سيتم من خلالها بحث عدد من القضايا ذات الصلة بقدرة الإعلام على تقديم رسالة نافعة تعين العالم العربي على مواجهة ما يحيط به من تحديات، ويعزز فرصه في المستقبل.

ويستعرض المنتدى ، حسب المنظمين ،أهم الموضوعات التي تشغل القائمين على العمل الإعلامي في المنطقة، وضمن مختلف قطاعاته سواء الإعلام المكتوب أو المرئي وكذلك المسموع والرقمي، في إطار شامل هدفه وضع أطر واضحة لما هو مطلوب لتطوير القطاع، مع الأخذ في الاعتبار المتغيرات متعددة الأوجه وأبعاد التأثير التي تحيط بالإعلام على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وسيركز المنتدى على التوجهات الجديدة للإعلام ودور المؤسسات الإعلامية والإعلاميين العرب خلال المرحلة المقبلة في اتخاذ خطوات تطويرية لمواكبة تلك التوجهات وتحقيق الريادة فيها، بما يسهم في النهوض بدور الإعلام وتأثيره الإيجابي في المجتمعات العربية.

ومن المقرر أن يتم خلال المنتدى توزيع جوائز الإعلام العربي، والتي تشمل “جائزة الصحافة العربية” و”جائزة الإعلام المرئي” و”جائزة الإعلام الرقمي” من مختلف أنحاء العالم العربي، فضلا عن تكريم “شخصية العام الإعلامية” .

يشار الى أن منتدى الإعلام العربي ناقش على مدار دوراته المتعاقبة أهم القضايا والتطورات التي طرأت على الساحتين العربية والدولية ومنها دور الإعلام في معالجة تأثيرات تلك التحولات من منظور إعلامي وبحث سبل تعزيز دور الإعلام كشريك فعال ومؤثر في دعم مسيرة التنمية والتطوير في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock