ZOOM TVبرامج ZOOMبرامجناوطنية

الدار البيضاء.. انتخاب محمد جودار أمينا عامًا لحزب الإتحاد الدستوري

أكد محمد جودار، عقب انتخابه أمينا عاما لحزب الاتحاد الدستوري، أمس السبت فاتح أكتوبر 2022 بالدار البيضاء، أن الحزب سيعمل على تجديد طاقاته وفعالياته، فضلا عن طريقة عمله، مع التشديد على أهمية الاستمرار في الوفاء لمبادئ الحزب.
شدد الأمين العام الجديد لحزب الاتحاد الدستوري، في تصريح لـSNRTnews، على أهمية الوفاء لشعار المؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري المنعقد اليوم السبت بالدار البيضاء، وذلك عبر تجديد الطاقات والاستمرارية، والانخراط في جميع المشاريع الكبرى التي يسهر عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتمكن جودار من الفوز بالأمانة العامة للحزب بإجماع المؤتمرين، بعد انسحاب ثلاثة مرشحين، كما تم انتخاب الحسن عبيابة رئيس لجنة التقرير السياسي بالحزب ووزير الثقافة والشباب والرياضة السابق، نائبا للأمين العام، والشاوي بلعسال رئيس فريق الحزب بمجلس النواب، رئيسا للمجلس الوطني للحزب.

ويؤكد الحزب الدستوري، عبر مؤتمره الوطني السادس، على ضرورة تجديد النخب وإعادة هيكلة تركيبته الحزبية، للارتقاء به وبمكانته داخل المشهد الوطني المغربي.

من جهته، عبر الأمين العام السابق لحزب الاتحاد الدستوري، محمد ساجد، في تصريح لـSNRTnews، عن افتخاره بالأجواء التي مر فيها اليوم الأول للمؤتمر الوطني السادس، والقرارات الناتجة عنه، قائلا إن “تجديد نخب الحزب يدل على عدم وجود استمرارية في استغلال المقاعد لسنوات متعددة”.

وقال ساجد، في كلمته خلال افتتاح أشغال المؤتمر الوطني السادس للحزب، “بعد 30 سنة من النضال داخل الحزب وصل سقف مساهمتي داخله”، مشددا، في المقابل، على ضرورة الحفاظ على شعاره المطبوع بالجدية والاستقامة وخدمة الوطن، وفق تعبيره.

ودعا إلى ضرورة المساهمة في تسريع وتيرة الأوراش الكبرى التي أعطى جلالة الملك محمد السادس انطلاقتها، مبرزا أن جائحة كورونا استدعت مراجعة عدة مفاهيم لتجاوز الصعوبات والاختلالات التي شابت مجموعة من القطاعات والمؤسسات، وأظهرت النواقص، كما أظهرت قدرات المملكة لتجاوز هذه الصعوبات والتغلب على كافة الظروف”.

وبالإضافة إلى انتخاب المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري ومجلسه الوطني، تمت في اليوم الأول من المؤتمر الوطني السادس للحزب، الذي عرف حضور 1300 مؤتمرة ومؤتمر، المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، فضلا عن المصادقة على التعديلات المحدثة على النظام الأساسي للحزب وعلى مشروع الورقة السياسية.

ومن المقرر أن يعقد المجلس الوطني لحزب الاتحاد الدستوري اجتماعه الأول “دورة المرحوم المعطي بوعبيد” يوم غد الأحد، وهو اليوم الثاني والأخير من أشغال المؤتمر الوطني السادس، كما سيتم تكوين اللجان والمصادقة عليها وعرض مشروع النظام الداخلي للحزب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock