رياضة

أكادير.. طموحات مغربية كبيرة بالبطولة الإفريقية للترياثلون

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للترياثلون، مجيد امعروق، أن المغرب سيحقق نتائج “جد مشرفة” في البطولة الإفريقية للترياثلون، التي تحتضنها أكادير يومي 24 و25 شتنبر الجاري.
وأضاف، في كلمة خلال ندوة صحفية انعقدت قبيل انطلاق هذه التظاهرة، أن هذه الدورة، التي عهد بشرف تنظيمها للمغرب من طرف الاتحاد الإفريقي للترياثلون والاتحاد الدولي للترياثلون، يشارك فيها عدد من الدول يتوفرون على عدائين كبار في هذه الرياضة كجنوب إفريقيا وزيمبابوي ومصر وتونس والجزائر وإثيوبيا وكينيا والمغرب، الذي يحتل المرتبة الأولى عربيا وإفريقيا في هذه الرياضة.

وذكر أن هذه الدورة ستكون “ناجحة وكبيرة” بفضل الجهود المبذولة من طرف مختلف الفاعلين المحليين، مشيرا إلى أن هذه الدورة، التي تحتسب في تنقيط الألعاب الأولمبية، سيتمكن من خلالها المشاركين، الذين سيحصلون على المراتب الأولى، من كسب النقاط التي تؤهلهم للألعاب الأولمبية.

وبخصوص سباق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، أبرز امعروق أن المغرب يشارك في هذه التظاهرة بعدائين إثنين، مشيرا إلى أن النتائج على مستوى هذه الفئة ستكون “جيدة” والتنظيم سيكون في مستوى يشرف المغرب.

يشار إلى أن هذه الدورة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للترياثلون، وبتنسيق مع الاتحاد الدولي للترياثلون، يومي 24 و25 شتنبر الجاري بمدينة أكادير، سيشارك فيها نخبة من أبطال هذه الرياضة بالدول الإفريقية.

وستعرف البطولة مشاركة وازنة لحوالي 30 بطلا مغربيا من النخبة والفئات (أقل من 19 سنة وأقل من 17 سنة وأقل من 15 سنة وأقل من 13 سنة)، والذين سبق لهم في مناسبات دولية أن رفعوا العلم الوطني عاليا في سباقات هذه الرياضة.

كما ستشرف الجامعة الملكية المغربية للترياثلون وبتنسيق كذلك مع الاتحاد الدولي للترياثلون وبموازاة مع البطولة الإفريقية على تنظيم سباق التناوب المختلط للمحترفين لرياضة الترياثلون والسباق الدولي للفئات العمرية الذي ينظم لأول مرة بالمغرب والمؤهل لكأس العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock