ZOOM TVبرامج ZOOMبرامجنارياضةزووم سبور

الطريق إلى المونديال.. مسابقة للجماهير المغربية لدعم المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم

سيتم تنظيم دوري في كرة القدم ذكورا وإناثًا بمختلف العمالات والأقاليم، ثم مرحلة اقصائية على المستوى الجهوي والوطني بغرض تتويج فريق للذكور سيسافر لتشجيع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم قطر 2022 وفريق للإناث لدعم مشاركة المنتخب الوطني المشارك في في نهائيات كأس العالم 2023 والمنظمة بأستراليا ونيوزيلاندا.
ويروم تنظيم هذه المسابقة باسم “الطريق نحو كأس العالم” بهدف دعم المشاركة السادسة للمنتخب الوطني لكرة القدم في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، وكذا المشاركة الأولى للمنتخب النسوي في نهائيات كأس العالم 2023 والمنظمة بأستراليا ونيوزيلاندا.

وبخصوص شروط المشاركة، فإن هذا الدوري سيكون مفتوحا أمام اللاعبين واللاعبات المتراوحة أعمارهم بين 18 و29 سنة، بالوسطين القروي والحضري ويتكون كل فريق من 6 لاعبين أساسيين وثلاثة لاعبين احتياط بالإضافة إلى مدرب ومسؤول إداري.

وستلعب المباريات في الملاعب الرياضية التابعة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، ويمكن في هذا الباب الاستعانة بالقاعات الرياضية والملاعب التابعة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أو الجماعات المحلية، أو غيرها.

ويحدد توقيت كل مباراة في 40 دقيقة مقسمة لشوطين بالنسبة للذكور، و30 دقيقة مقسمة لشوطين بالنسبة للإناث، هذا ويحق للمنظمين تغيير توقيت المباريات بناء على اعتبارات تستدعيها الضرورة، كما يتم اعتماد قواعد لعبة كرة القدم للصالات (5 لاعبين).

وستحصل الفرق الفائزة في النهائيات على المكافآت التالية :

– الفريق الفائز بالبطولة: كأس (1) + ميداليات + تذاكر حضور مونديال قطر 2022 بالنسبة للذكور وتذاكر حضور مونديال أستراليا ونيوزيلاندا 2023 بالنسبة للإناث + شهادات مشاركة + ألبسة رياضية

– فريق المركز الثاني: كأس (1) + ميداليات + شهادات مشاركة + ألبسة رياضية.

– الفرق الفائزة بالمركز الثالث: كأس (1) + ميداليات + شهادات مشاركة + ألبسة رياضية.

– سيتم أيضا توزيع جائزة اللعب النظيف في البطولة، كما ستخصص 12 تذكرة بالنسبة للمتطوعين، لمرافقة المنتخبات الوطنية في مشاركتهم بالمونديال.

الموقع الالكتروني الخاص بالمسابقة : www.roadtotheworldcup.m

يشار إلى أن تنظيم الدوري كان موضوع، اتفاقية وقعت اليوم الاثنين فاتح غشت، بين وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock