رياضة

كأس أمم إفريقيا.. مغاربة ياوندي ينوهون بتأهل الأسود

تابع مغاربة ياوندي بشغف واهتمام كبيرين مباراة المغرب وجزر القمر التي حسمت بالفوز وتوجت بتأهل أسود الأطلس لدور ثمن كأس الأمم الإفريقية ال 33.

وبينما توجه العديدون إلى الملعب لمتابعة المباراة، فضل آخرون مشاهدتها في المنزل أو في المقاهي في العاصمة الكاميرونية، يوحدهم حب الوطن والأسود. ولحسن الحظ، عرف هذا اللقاء فوز المنتخب المغربي وسيطرة واضحة للأسود على جميع مفاصل المباراة. مرحبين بهذا الأداء الذي قدمه الأسود، سجل مغاربة ياوندي، مثلهم مثل محللين عديدين، نقصا في الكفاءة أمام المرمى.

يقول مراد « نحن سعداء جدا بهذا الانتصار. المغرب لعب بشكل جيد جدا“، غير أنه أعرب عن أسفه لقلة الكفاءة التي حالت دون فوز بنتيجة عريضة. وبالنسبة له، فإن المغرب لديه كل المقومات الضرورية للتوقيع على مسار جيد خلال هذه النسخة ال 33 من كأس إفريقيا للأمم والذهاب إلى أبعد حد ممكن.

أما حسن فذكر أنه كان متخوفا قبل بدء اللقاء، من الوقوع في الفخ كما أشار المدرب الوطني.وقال « لكن المغاربة لم يقعوا في هذا الفخ. لقد أداروا المباراة بشكل جيد دون التقليل من شأن الخصم. هذا الفوز مستحق وآمل أن يحقق المغرب نتيجة جيدة ضد الغابون للبقاء في ياوندي ».

من جانبها، أشارت صفاء إلى أن هذه المباراة كانت غنية بالفرص للمنتخب المغربي الذي استطاع أن يفرض لعبه حتى الآن خلال أول لقاءين. وقالت « لقد كان عرضا رائعا، ومباراة نظيفة للغاية »، بينما أعربت عن أملها في أن يتمكن أسود الأطلس من انتهاز أكبر عدد ممكن من الفرص في الأدوار الموالية.

من جهته، أشار أحمد إلى أن المباراة كانت مفتوحة ولعب الفريق كرات أرضية سعيا وراء أيوب الكعبي. وأشاد بأداء أشرف حكيمي الذي قام بشوط ثاني جيد بعد تذبذب في الشوط الأول، وتمنى مسارا مليئا بالنجاح لأسود الأطلس.

وبعد فوزه على غانا بهدف لصفر يوم الإثنين وعلى جزر القمر بهدفين لصفر يوم الجمعة، سيواجه أسود الأطلس الغابون في مباراتهم المقبلة، بهدف الفوز وتصدر المجموعة الثالثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock