ZOOM TVبرامج ZOOMبرامجناوطنية

أكادير.. لجنة الإشراف والتتبع لبرنامج التنمية الحضرية تعقد لقاء حول تقدم الأشغال بالمشاريع المبرمجة

زووم نيوز ـ أمين الناجي

عقدت لجنة الإشراف والتتبع لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير،صباح اليوم الثلاثاء 11 يناير 2022، لقاءا الذي يعتبر السادس من نوعه منذ انطلاق برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير، وذلك برئاسة أحمد حجي والي جهة سوس ماسة و بحضور عزيز أخنوش رئيس المجلس الجماعي لأكادير، و كريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة والسيدات والسادة ممثلي شركاء برنامج التنمية الحضرية.
هذا و تم تقديم عروض حول حالة تقدم الأشغال بالمشاريع المبرمجة في إطار برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020/ 2024، ويتعلق الأمر بكل من منير اجبيلو المدير العام لشركة التنمية المحلية “أكادير سوس ماسة تهيئة” والمدير الجهوي لوزارة التجهيز والماء.
و في تدخله قال عزيز أخنوش رئيس المجلس الجمتعي لأكادير، عن عزم المجلس الجماعي، اللجوء إلى قرض سندات من أجل الوفاء بالتزاماتها المالية في السنوات القادمة، مشددا على أن الجماعة ستعمل على مواكبة كافة الفاعلين في انجاز برنامج التنمية الحضرية والذي اعتبره السيد عزيز أخنوش ورشا ملكيا سيغير من وجه مدينة أكادير وسيعيد لها جاذبيتها .
وجدد  عزيز أخنوش، خلال كلمته بمناسبة انعقاد الدورة السادسة للجنة التقييم والتتبع الخاص ببرنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير، التأكيد على أن المصالح المعنية داخل الجماعة ستعمل على تسهيل عمل كافة المتدخلين عن طريق تمكينهم من التراخيص المطلوبة والتصديق على التصاميم الخاصة بالمشاريع الخاصة ببرنامج التنمية الحضرية.
واقترح رئيس الجماعة الترابية لأكادير إنشاء لجنة مصغرة برئاسة الوالي وتمثل كل من مجلس الجماعة الترابية لأكادير ومجلس الجهة من أجل البث بشكل أسرع في جميع القضايا التي تتعلق بالتغيير في الميزانيات المخصصة لكل مشروع ضمانا للسير العادي للأشغال، كما شدد السيد أخنوش على دعمه الكامل للمجهودات التي يقوم بها والي الجهة من أجل إنجاح هذه المرحلة .

باقي التفاصيل في الريبورتاج التالي :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock