وطنية

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوشح كريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة بوسام الإستحقاق

وشحت سفيرة فرنسا بالمغرب، السبت 11 دجنبر 2021، بمقر القنصيلة الفرنسية بمدينة أكادير، كريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة، بوسام الاستحقاق من درجة فارس الذي منحه إياه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

هذا، و منح الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون وسام الاستحقاق الوطني لكريم أشنكلي، وفقا لرسالة توصل بها كريم أشنكلي، من طرف القنصل الفرنسي بأكادير، تقديرا للجهود التي بذلها في تطوير الشراكات في المجال الثقافي بين الشركات الفرنسية والمغربية، إلى جانب الجهود التي بذلها في دعم المواطنين الفرنسيين خلال فترة إغلاق الحدود أثناء جائحة كورونا السنة المنصرمة.

وكانت سفيرة دولة فرنسا في المغرب، هلين لوكال،قد هنأت في رسالة رسمية كريم أشنكلي بهذا الوسام الذي يمنح عادة للشخصيات المؤثرة التي سخرت أعمالها لخدمة القضايا المكرسة للقيم الفضلى.

كريم أشنكلي، الذي انتخب مؤخرا، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لمجلس سوس ماسة، الذي ولج المدرسة العليا للتجارة بالدار البيضاء، وتابع دراسته العليا في باريس حيث حصل على الإجازة في القانون الدولي والتجارة الدولية والماستر في التجارة، هو رجل أعمال بدأ مسيرته المهنية كإطار بنكي، ليتمكن من خلق مقاولته الخاصة في قطاع السيارات والصناعات الغذائية وكذا قطاع البناء والعقار.

وفي سنة 2015، انخرط السيد أشنكلي في المجال السياسي، حيث انتخب رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لأكادير، ليكون ضمن الفاعلين السياسيين الذين واكبوا العديد من الأوراش والمشاريع التي تم إطلاقها بجهة سوس ماسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock