وطنية

أمزازي يشرف على تدشين المدرسة العليا للتكنولوجيا ابن زهر بالداخلة

زووم نيوز – اسماعيل كرايش

ترأس كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، بمعية الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، السيد إدريس أوعويشة، والمدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد سالم بن محمـد المالك، ووالي جهة الداخلة وادي الذهب، السيد لامين بنعمر، ورئيس الجهة، السيد الخطاط ينجا، ورئيس جامعة ابن زهر، السيد عزيز بنضو، يومه السبت 24 يوليوز 2021، مراسيم حفل تدشين المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة – التابعة لجامعة ابن زهر. وذلك بحضور السيد رئيس المجلس الإقليمي لأوسرد وممثلين عن باقي المجالس الإقليمية.

تبلغ الطاقة الاستيعابية للمؤسسة 1000 مقعدا بيداغوجيا وكلفت غلافا ماليا ناهز 40 مليون درهم ساهمت فيه جهة الداخلة وادي الذهب ب12 مليون درهم.
ويأتي هذا المشروع، الذي بلغت كلفته المالية 40 مليون درهم، في إطار تنويع العرض الجامعي للجهة. اذ سيمكن من توسيع الآفاق البيداغوجية لطلبة الجهة عبر الانفتاح على تخصصات جديدة. اذ ستعرف المدرسة برمجة 3 مسالك إبتداءً من الموسم الجامعي المقبل 2021-2022، ألا وهي:

– المعلوميات؛
– تقنيات التدبير؛
– الهندسة الكهربائية.
ويندرج هذا التدشين إلى جانب الاحداثات التي تعرفها الجهة ضمن مشاريع تنزيل القانون الإطار 51.17، خاصة في شقه المتعلق بتوسيع العرض الجامعي وتسهيل الولوج. كما ترسخ دور الجامعة في تنزيل الجهوية المتقدمة التي تطمح إليها المملكة المغربية، من خلال ضمان العدالة المجالية بين مختلف أقاليم الجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock