ZOOM TVاقتصاديةبرامج ZOOMبرامجنا

تقديم حصيلة عمل غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة كلميم واد نون 2015-2021

زووم نيوز : محمد زاكير ـ ابراهيم المالكي

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة كلميموادنون، بمقر غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بطانطان، لقاء خصص لتقديم حصيلة عمل الغرفة برسم الفترة 2021-2015.

بالمناسبة قدم الحسين عليوى رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بجهة كلميم واد نون، بحضور عدد من أعضاء مكتبها المسير عرضا تطرق فيه لرؤية الغرفة وأهدافها الاستراتيجية وحصيلتها المالية، وجهودها في التكوين ودعم المبادرات.

كما تناول العرض الأدوار التمثيلية والاستشارية للغرفة، لاسيما مشاركتها في وضع المخططات والاختيارات الاستراتيجية، وتبسيط المساطروتحسين الخدمات الإدارية، وكذا جهودها في التكوين ودعم المقاولة.

وأبرز العرض جهود الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات في تعزيز الدينامية الاقتصادية المحلية والجهوية وتحسين جاذبية المجال، وتقوية الشراكة مع الجهات الأجنبية.

من جهة أخرى، توقف العرض عند جهود الغرفة في مواكبة الشؤون المالية والجبائية للمهنيين، ومواكبة ملف الاستثمار بالجهة، وتقوية الالتزامات الاجتماعية للمقاولة، ومواكبة البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات (انطلاقة)، فضلا عن مواكبة المنتسبين إليها خلال فترة الحجر الصحي.

كما شكل لقاء تقديم الحصيلة فرصة لمناقشة و تعريف الحضور ببرنامج جمعيةواد نون مبادرة“، التي تهدف لتقديم الدعم للمشاريع الصغيرة ، من أجل إعطاء دفعة قوية للعمل الحر في جهة كلميم واد نون.

جمعيةوادنون مبادرةتم تأسيسها في إطار تنمية الجهات الجنوبية الموقعة بين أيدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يوم 6 نونبر 2015، الاتفاقية لتفعيل محور التشغيل وإنعاش المقاولات بجهة كلميم واد نون. وتماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للتشغيل 2015- 2025 الرامية إلى تطوير البرامج النشيطة للتشغيل، خصوصا ما يتعلق بتطوير قابلية التشغيل والمساعدة على الاندماج المهني للباحثين عن الشغل ومن أجل تطوير التشغيل الذاتي عن طريق دعم خلق المقاولات الصغيرة جدا والأنشطة المدرة للدخل. لذلك من الضروري وضع برنامج دعم وإشراف وبرنامج دعم مالي لإنشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال منحقروض الشرف”.

باقي التفاصيل في الريبورتاج التالي : 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock