ZOOM TVبرامج ZOOMبرامجناوطنية

المجلس الإقليمي لطانطان يعقد دورته العادية لشهر يونيو

زووم نيوز : محمد زاكير ـ ابراهيم المالكي

عقد صباح اليوم الإثنين 14 يونيو 2021 بقاعة الإجتماعات بعمالة طانطان المجلس الإقليمي لطانطان دورة عادية بحضور رئيس المجلس الإقليمي و عامل صاحب الحلالة على الإقليم.

و خصصت هذه الدورة لتدارس العشر نقط المدرجة في جدول الأعمال، فبعد الكلمة الإفتتاحبة لرئيس المجلس الإقليمي تمت مناقشة النقطة الأولى المتعلقة بأسباب تعثر إنجاز مشروع بناء مقر الفرع الاقليمي للمركز الجهوي لمهن التوبية و التكوين بطانطان هذه النقطة إستأثرت بنقاش مهم مع المدير الإقليمي للتربية الوطنية و التكوين المهني بطانطان.

الذي أكد أن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التكوين المهني باشرت الإجراءات و قدمت ملتمسا للأكاديمية الجهوية للتربية الوطنية و التكوين المهني بدورها هي الاخرى راسلت الوزارة الوصية على قطاع التعليم و عما قريب سيتم إعداد البطاقة التقنية و المالية الخاصة بالمشروع.، مع نفس المديرية فقد تم ألمهم المصادقة على مشروع تنظيم تظاهرة سنوية تحت مسمى ملتقى الطالب للتوجيه الجامعي هذه التظاهرة التي سيستفيد منها تلاميد الثانية بكالوريا المتمدريسين بثانويات الإقليم من خلال توجيههم في مسارهم الجامعي اي بعد البكالوريا.
دورة هذا الشهر تم برمجة نقط تتعلق بالصحة فقد تم المصادقة على إتفاقية شراكة و تعاون مع الجمعية الاجتماعية لمعالجة القصور الكلوي الاتفاقية بوجبها سيتم توفير سيارة إسعاف للجمعية و كذلك المساهمة في إقتناء معدات طبية و شبه طبية.
جدير بالذكر ان الدورة مرت في ظروف يسودها النقاش البناء و المستفيض،و في الاخير تم الاجابة عن الاسئلة الكتابية بعد ذلك تم قراءة برقية ولاء و إخلاص الى جلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

باقي التفاصيل في الريبورتاج التالي :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock