ZOOM TVبرامج ZOOMبرامجناميدياوطنية

كلميم..حفل تسليم جائزة وادنون للصحافة و الإعلام


زووم نيوز : أمين الناجي ـ محمد زاكير ـ ابراهيم المالكي

بدعم من مجلس جهة كلميم واد نون نظم الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية-كلميم وادنون-حفل تسليم مسابقة جائزة وادنون للصحافة و الإعلام، النسخة الأولى للمسابقة على مستوى جهة كلميم واد نون حملت إسم الراحل الداه محمد الأغضف و التي جاءت تحت شعار”تثمين الكفاءات الإعلامية رهان أساسي للرقي بالمهنة”
و يهدف منظموا هذه التظاهرة في دورتها الأولى خلق تنافسية بين صحفي و مهني الاعلام بجهة كلميم وادنون كذلك جوائز هذه المسابقة التي ستسلم للمتوجين و المتوجات ستشكل حافزا للإعلاميين و لجميع المشتغلين في ميدان الصحافة و الإعلام لبدل مجهود أكبر و هو ما سنعكس إيجابيا على مستوى الصحفيين و الإعلاميين على مستوى الجهة.
و شملت جوائز المسابقة اصناف :
1. الجائزة الكبرى للصحافة والإعلام لواد نون للصحفيين المهنيين .
2. الجائزة الجهوية للصحفيين المهنيين .
3. جائزة المراسلين الصحفيين بالجهة.
4. جائزة أندية الصحافة بالمؤسسات التعليمية .
و من أجل ضمان تنافس شريف و موضوعي بين المشاركين الممثلين لمختلف أقاليم و مدن جهة كلميم واد نون عملت اللجنة المنظمة على إحداث لجنة مكونة من أكاديميين و أساتذة و ممارسين لمهن الصحافة و الإعلام.
و أسفرت النتائج عن تتويج خديجة رشوق جائزة وادنون الكبرى للصحافة والإعلام snrt الأولى،زينب الاجبالي المرتبة الثانية لجائزة وادنون الكبرى للصحافة والإعلام ( القناة الأمازيغية )الجائزة التقديرية : لمحمد اسند، قناة العيون.
أما بخصوص جائزة الصحافيين المهنيين الجهوية فقد عادت المرتبة الاولى مناصفة بين عبد العزيز السلامي ومحمد وحي فيما المرتبة الثانية حصل عليه محمد حمو مناصفة مع محمد صالح أكليم.
أما جائزة المراسلين والمنتسبين المرتبة الاولى تحصلت عليها كلثوم اوبليح أما المرتبة الثانية اسماعيل الجراري،في حين عالي الكوري حصل على جائزة تشجيعية.

باقي التفاصيل في الريبورتاج التالي :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock