ZOOM TVبرامج ZOOMبرامجناميدياوطنية

گلميم..”الترافع حول القضية الوطنية”موضوع ورشة تفاعلية من تنظيم الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بواد نون

زووم نيوز : محمد زاكير – ابراهيم المالكي

نظم الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية جهة كلميم وادنون ورشة تفاعلية تتناول موضوع الترافع حول القضية الوطنية.
ورشة أطرها عبد السلام البقالي رئيس التقابة الوطنية للصحافة المغربية، و عبد اللطيف بنصفية مدير المعهد العالي للإعلام و الإتصال، و يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة و الذي ركز من خلال مداخلته على موضع الأخبار الزائفة و الكاذبة التي تنشر من طرف أعداء الوحدة الترابية حول قضية الصحراء المغربية، خاص بعد الانتصارات المتوالية التي حققتها الدبلوماسية المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله و آخرها الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

مضيفا يونس مجاهد أن قضية الصحراء المغربية هي ضحية تضليل ممنهج ليس فقط من الصحافة الجزائرية بل حتى الإعلام الإسباني ظل دائما يروج لأكاذيب و لأخبار زائفة لقلب الحقائق و تغليط المنتظم الدولي و هو ما ظهر بشكل جلي في الأزمة الأخيرة بين المغرب و اسبانيا.
من جهته أكد عبد السلام البقالي أن دور الإعلام يظهر خلال الأزمات و هو ما فسره بعدد المشاهدات و الإستماع الذي تعرفه القنوات الرسمية الذي ارتفع خلال انتشار جائحة كورونا،في ذات المداخلة أشار رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية ان عدد الصحفيين بالمغرب لا يتعدى 3000 صحفي و 4000 موقع إخباري و هو عدد ضعيف جدا مقارنة بدول أخرى.
في نفس السياق أبرز عبد اللطيف بنصفية مدير المعهد العالي للإعلام و الإتصال أن إعلام القرب المحلي و الجهوي هو الأساس و هو المصدر الأساسي للصحف الوطنية و العالمية،و لهذا يتوجب ان نولي أهمية كبرى للصحافة الجهوية و المحلية،مضيفا أن الإعلام دوره في القضية الوطنية ليس فقط المرافعة بل حتى المناصرة.
يشار الى ان في أخر الورشة تم فتح باب النقاش و طرح المداخلات و الإجابة عليها من طرف الاساتذة المحاضرين.

باقي التفاصيل في الريبورتاج التالي:

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock