ZOOM TVبرامج ZOOMبرامجناوطنية

لحسن السعدي.. الأحرار يعي تماما بما يعيشه المغاربة و يلتزم برفع أجرة الأساتذة في بداية مسارهم المهني

زووم نيوز ـ حنان رخام

أكد لحسن السعدي رئيس الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، و عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، في تصريحه لجريدة “زووم نيوز” خلال اللقاء الذي نظمه حزب ” أغراس أغراس” بأكادير، أمس الخميس، ضمن الجولة الوطنية لتقديم “برنامج الأحرار”، على الاهتمام بالأستاذ كركيزة أساسية ومدخل أساسي لإصلاح التعليم.

وتحدث لحسن السعدي عن تجربته في طفولته والمشاكل التي عانى منها كواحد من أبناء المغرب العميق، وأيضا من خلال تجربته في مجال التدريس بمدينة بعيدة عن مركز المغرب، مؤكدا في الوقت ذاته أنه وجد نفس المشاكل ضمن هموم المواطنين في ما يتعلق بموضوع التعليم، خلال مشاركته في فعاليات قافلة “100 يوم 100 مدينة”.

وبعد أن تحدث عن الصعوبات التي يعاني منها الأساتذة خصوصا في المغرب العميق وأهمية توفير الظروف المناسبة لنساء ورجال التعليم، أوضح أن “برنامج الأحرار”، يلتزم برفع أجرة الأساتذة في بداية مسارهم المهني، مشددا على أهمية الأستاذ في إصلاح منظومة التعليم والرفع من جودة خدماتها.

وأكد المتحدث نفسه أن الأستاذ لم يعد بإمكانه الاشتغال بأجر هزيل في ظل زيادة متطلباته الاجتماعية، مشيرا إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار، أعلن من خلال برنامجه أنه سيتعهد بتوفير الظروف المناسبة واللازمة وبتنزيله على أرض الواقع.

باقي التفاصيل في الريبورتاج التالي :

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock