ZOOM TVاقتصاديةبرامج ZOOMبرامجناوطنية

أكادير.. مدينة الإبتكار تحتضن دورة تكوينية في تحقيق نجاح استراتيجيات تمويل و رسم خطة عمل المقاولات

زووم نيوز ـ أمين الناجي

نظمنت، اليوم الخميس 20 ماي 2021 بأكادير، أشغال الدورة التكوينية الأولى في تحقيق نجاح استراتيجيات تمويل و رسم خطة عمل المقاولات، الذي احتضنتها فاعة الاجتماعات بمدينة الإبتكار سوس ماسة، المنظم من طرف مكتب المحاسابات good compta و reseau entreprendre agadir و مدينة الابتكار سوس ماسة.

هذه الورشة التكوينية المنظمة لفائدة الشباب المقاول و الحامل للمشاريع بجهة سوس ماسة، التي أطرها كل من الخبير المالي و الاداري و رجل الأعمال الحسين أزكيغ و الاستاذ سعيد الوهبي المدير العام ل good compta و خبير الذكاء الاقتصادي، و السيدة إيمان ادسلام رئيسة reseau entreprendre agadir.
و أكد السيد الحسين أزكيغ أن التدبير والتسيير سر نجاح جميع المقاولات، خصوصا المقاولات الشابة، وقال في تصريح لجريدة “زووم نيوز” أن التسيير الجيد هو عنوان جميع الأعمال الناجحة وأن جميع المشاريع يجب أن تعمل على احترام معيار التدبير وليس التبدير، و أضاف السيد الحسين أزكيغ أن الدورة التكوينية شهدت كذلك الوقوف على مجموعة من الأساسيات بالنسبة للشباب المقاول لتمكين المستثمرين من أبناء الجهة من ميكانيزمات إعداد ودارسة المشاريع، والسبل الكفيلة بضمان نجاح مشاريعهم الصغرى ومواكبتها في مختلف المراحل.
وذكر السيد الحسين أزكيغ انخراط جميع الهيئات المالية و البنكية و مكاتب الدراسات في هذه المبادرة الملكية التي تروم تنشيط الاقتصاد وخلق فرص الشغل وتعزيز الاندماج السوسيو-اقتصادي للشباب حاملي المشاريع، كما استعرض في السياق ذاته مزايا برامج القروض المالية المتمثلة في تسهيل الولوج إلى التمويلات البنكية لفائدة الشباب حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة، وكذا العاملة في القطاع غير المهيكل بالمجالين الحضري والقروي.
السيد سعيد وهبي قال في تصريحه للجريدة، أن هذه الدورة التكوينية تطرقت لكيفية تأطير الشباب من أصحاب المقاولات الشابة، المتوسطة والصغرى والراغبين في الاستثمار وتعريفهم بكيفية الإستفادة من هذا الورش الملكي الرائد.

السيد الوهبي استعراض في مداخلته، أهم محاور هذا البرنامج المندمج المتمثلة في التمويل المقاولات والدعم والمواكبة والإدماج المالي للشباب المقاول، بالإضافة إلى الإجراءات الواجب اتباعها للاستفادة من برنامج الدعم و القروض المالية للمقاولات وأبرز الفئات التي يستهدفها.

باقي التفاصيل في الريبورتاج التالي :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock