ZOOM TVاقتصادية

اجتماع بغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات جهة كلميم واد نون حول الضرائب و التغطية الإجتماعية للتجار

زووم نيوز : محمد زاكير ـ ابراهيم المالكي

نظمت غرفة التجارة والصناعة الخدمات لجهة الشرق، صباح ايوم أمس الثلاثاء ، بقاعة الاجتماعات بمقر الغرفة الكائن بمدينة طانطان لقاء تواصليا، خصص لشرح نظام المساهمة المهنية الموحدة، والتغطية الصحية الأساسية الخاصة بالعمال غير الأجراء الخاضعين لهذا النظام.

وترأس ذات اللقاء التواصلي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة گلميم واد نون الحسين اعليوى، وبحضور امسؤولين عن المديرية العامة للضرائب و كذا ممثل عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعيي،بالإضافة لحضور مختلف ممثلي التجار والمهنيين المعنيين على صعيد الإقليم.
و خلال ذات الاجتماع تم تقديم عرضين مفصلين أمام رؤساء الهيئات والجمعيات المهنية المعنية، استعرضا خلالهما الامتيازات التي يمنحها هذا النظام للفئات المعنية، والأهداف المتوخاة منه.
وقدم المتدخلون شرحا مبسطا بخصوص جميع الإجراءات التي يجب القيام بها للتسجيل والمساهمة في هذا النظام، الذي يهدف بالدرجة الأولى إلى تعميم الحماية الاجتماعية على هذه الفئة، واستفادتها كباقي الفئات المؤمنة من التغطية الصحية التي من المنتظر أن تشمل حوالي 22 مليون مغربي إضافي، كما تفاعلوا مع مختلف تساؤلات وتدخلات المهنيين الذين حضروا اللقاء. من جهتهم أكد المهنيين و التجار أن نظام الحماية الإجتماعية الذي اطلقه جلالة الملك محمد السادس هو ورش اجتماعي و اقتصادي ضخم يروم الى النهوض بوضعية الفئات التي تشتغل في القطاعات الغير مهيكلة و كما جاء في تصريح ممثل التجار و المهنيين بطانطان انه يجب على الجميع الإنخراط في هاذ الورش بكل مسؤولية و وطنية من اجل تنزيله على ارض الواقع.

باقي التفاصيل في الريبورتاج التالي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock