ZOOM TVبرامج ZOOMبرامجنامولات الدار

أكادير.. دورة تدريبية حول قانون الإستعداد لفائدة النساء

زووم نيوز ـ حنان رخام

نظمت المجموعة الفايسبوكية “DANS TOUTE SA SPLENDEUR” دورة تدريبية لفائدة النساء حول قانون الإستعداد، من تأطير المدربة فتيحة سبط، وذلك يوم أمس الأربعاء 3 مارس 2021، بمؤسسة “IGP” بأكادير.

قانون الاستعداد وهو أول قوانين ثورندايك الأولية وهو مبدأ يعبر عن خصائص الظروف التي تجعل الاستعداد للقيام باستجابة معينة (كيفية الهروب من المتاهة) وفقا لوضع محدد (وضع معين كالحبس في صندوق المتاهة) مرتبط بفكرة الإثابة والعقاب، فالاستجابة تكون مشبعة في الحالة الأولى (الإثابة) وتكون غير مشبعة في الحالة الثانية (العقاب).

حيث تعترض الناس أحيانا في حياتهم تحديات يجهلون طرق التعامل معها حتى أنه مع مرور الزمن تصبح هذه المعاناة جزءا لا يتجزأ من حياتهم فتجدهم يتلذذون بسردها على من حولهم بسبب أو دون سبب فقط لأنهم اعتادوا ذلك. فتتراكم هذه الحكايات وتتراكم معها مشاعر الألم والندم. وتتكون لدى الانسان كتل معقدة من المشاعر والأحاسيس يجهل مصدرها. تنتج لديه ردود أفعال غريبة على سلوكه وبدنه.  وينطلق في البحث عن حلول تعيد الى الحياة توازنها، ممثلا دور الضحية المغلوب عليه الذي لا حول له ولا قوة يستجدي عطف الناس وحبهم. كل هذا يحدث وهو غائب عن وعيه لا يعلم ما يقع ولا يعلم انه لا يعلم. تتلاطمه المحاكم وأسرة المستشفيات والصيدليات ومختبرات التحاليل ومحلات الأعشاب ومحلات الطب الشعبي.

باقي التفاصيل في الريبورتاج التالي :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock