ZOOM TVوطنية

عبد الله أوبركى..ملي أمريكا تعترف بمغربية الصحراء راه ما بقى ما يتقال

زووم نيوز : محمد زكير ـ ابراهيم المالكي

بساحة بلدية طانطان ترأس النائب البرلماني عبدالله أوبركى تجمعا خطابيا جماهيريا.يحتفل فيه رفقة كل من حضر هذا التجمع الجماهيري الخطابي من منتخبين و أعيان و فعاليات المجتمع المدني بالقرار الصادر عن الولايات المتحدة الأمريكية و الذي تعترف من خلاله بمغربية الصحراء، و فتح قنصلية أمريكية بمدينة الداخلة جنوب المغرب.

و كما جاء في معرض خطاب النائب البرلماني عن حزب الأصالة و المعاصرة،عبد الله أوبركى أن إعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء و فتح قنصلية ممثلة لها بالداخلة، هو نجاح للديبلوماسية المغربية بفضل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، هذا القرار كذلك هو تحول جديد في قضية الصحراء المغربية و أن بعد هذا الإعتراف “ما بقى ما يتقال و من هنا القدام غادي يجي غير الخير”.

و في نفس السياق تتحدث النائب البرلماني عبد الله عن التنمية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة من مشاريع و أوراش ملكية ضخمة منها من أنجزت و أخرى قيد الإنجاز.

و في الأخير وجه عبد الله أوبركى دعوة إلى البوليزاريو و قياداتها إلى الإلتزام بالقوانين الدولية و عدم خرقها كما فعلت الجبهة الوهمية مؤخرا بمعبر الگركرات و التي قوبلت بتدخل حازم من القوات المسلحة الملكية المغربية بتعليمات سامية من صاحب الجلالة القائد العام رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية لعودة معبر الگرگرات إلى نشاطه كما كان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock