ZOOM TVوطنية

أيت ملول.. صبيحة تحسيسية بامتياز لفائدة تلاميذ وتلميذات ثانوية الخليل بن أحمد الإعدادية

زووم نيوز ـ حنان رخام

نظمت ثانوية الخليل بن أحمد الإعدادية التابعة للمديرية الإقليمية إنزگان – أيت ملول، يوم الأربعاء 30 شتنبر 2020، صبيحية تحسيسية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة، بتنسيق بين جمعية الحياة الطبية بجهة سوس ماسة، وجمعية الأمان للبيئة والتنمية، وجمعية ڤوتير للإبداع التكنولوجي والعلمي، وبشراكة مع المديرية الإقليمية إنزگان- أيت ملول، والسلطة المحلية تحت شعار : ” باحترامي للإجراءات الوقائية.. أحمي نفسي وأحمي غيري “.

وقد لقيت هذه الحملة التي اشرف عليها الطاقم الإداري والتربوي، تجاوبا واستحسانا من لدن التلميذات والتلاميذ،، وتعرفوا من خلاها على طرق الإصابة بالمرض، وأعراضه ثم مجموعة من النصائح والتوجيهات حول سبل الحماية منه.

قافلة ” البرنامج الإقليمي للتحسيس والتوعية حول المخاطر الصحية والنفسية لفائدة التلميذ ”  و التي حلت ضيفاً على ثانوية الخليل بن أحمد، في حملة تحسيسية، أطرها كل من الأستاذ و الفاعل الجمعوي محمد الطيبي، و المساعدة الإجتماعية فوزية مناصر، و الخبير الدولي الكوتش محمد الفقير، استفاد منها حوالي 450 تلميذاً وتلميذة، كانت حول المخاطر الصحية والنفسية للتلميذ وعلاقتها مع ڤيروس كوڤيد 19.

وأشار الأستاذ و الفاعل الجمعوي محمد الطيبي، في تصريح لجريدة ’’زووم نيوز’’، أن هذه الحملة تروم نشر الثقافة الصحية والنهوض بقيم التربية الصحية في صفوف المتعلمات والمتعلمين، “إيمانا منا بأن المؤسسة التعليمية هي المكان الأمثل لتوعية المتعلمين وبالتالي نقل هذه القيم إلى أسر التلاميذ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock