وطنية

13 عضو من العدالة و التنمية صوتوا ضد وجود الأمازيغية في بطاقة التعريف الإلكترونية

بعد مصادقة لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، بالإجماع، على إقصاء اللغة الأمازيغية كليا من بطاقة التعريف الإلكترونية الجديدة، أعضاء هذه اللجنة اقدمو على التجاهل التام للغة الامازيغية رغم المراسلات العديدة الموجهة لهم من طرف التننظيمات الأمازيغية التي استنكرت إقصاء اللغة الرسمية وحرفها تيفيناغ ،بدون مبرر، من مشروع قانون رقم 04.20 المتعلق بالبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية.

فيما يلي أعضاء لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة الذي صوتوا ضد وجود الأمازيغية في بطاقة التعريف الإلكترونية:

* عن العدالة والتنمية (13 عضواً):
– محمد صديقي
– موح رجدالي
– إبراهيم بوغضن
– لحسن واعري
– محمد قروق
– عبد الصمد حيكر
– محمد العربي بلقائد
– ناعمة بهيش
– عائشة إيدبوش
– صالح المالوكي
– مصطفى الحيا
– محمد الحفياني
– محمد ادعمار

* عن الأصالة والمعاصرة (11 عضواً):
– محمد إبراهيمي
– سيدي إبراهيم الجماني
– محمد الحجيرة
– عبد الهادي الشريكة
– زكية المريني
– مولاي هشام المهاجري
– نور الدين الهروشي
– غيثة ايت بن المدني
– أحمد بريجة
– مولاي زبير حبدي
– مريم عالمي

* عن الإستقلال (6 أعضاء):
– عمر احجيرة
– الحسين أزوكاغ
– سيدي أحمد الشيكر
– الحسين بوزحاي
– يوسف حدهم
– نور الدين رفيق

* عن الإتحاد الدستوري (3 أعضاء):
– محمد زكراني
– عبد الله العلوي
– محمد الزموري

* عن التجمع الوطني للأحرار (3أعضاء):
– عبد الله غازي
– رشيد الفايق
– المصطفى الرداد

* عن الحركة الشعبية (3 أعضاء):
– محمد فاضلي
– عبد العزيز كوسكوس
– محمد الأمين ديدي

* عن التقدم والإشتراكية (عضوان):
– رشيد حموني
– الحبيب حسيني

* عن الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية (عضوان):
– محمد الملاحي
– رشيد البهلول

* الحركة الديمقراطية الإجتماعية(عضو):
– عبد الصمد عرشان

* عن اليسار الأخضر المغربي (عضو):
– عمرو ودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى