سينما
إحباط” محمد اسماعيل يتوج” بالجائزة الكبرى لمهرجان فاس السينمائي

أسدل الستار يوم أمس (السبت) على فعاليات الدورة ال 22 لمهرجان فاس لسينما المدينة المقام هذه السنة “تحت شعار المدينة المغربية بعيون سينمائية”. وقد تم خلال هذه الدورة تتويج الشريط الطويل ” إحباط” لمخرجه محمد اسماعيل بالجائزة الكبرى للمهرجان، فيما فاز فيلم ” الوشاح الأحمر” لمحمد اليونسي بجائزة لجنة التحكيم، وعادت جائزة الاخراج لفيلم خوانيتا بنت طنجة لمخرجته فريدة بليزيد، فيما نال الفيلم المغربي الألماني “24 ساعة في مراكش” لمخرجه محمد أوماعي على تنويه لجنة التحكيم.
وضمن مسابقة الأفلام القصيرة، حاز فيلم “أزمة” لسعيد زيراط على جائزة المهرجان.
ونال الفيلم الوثائقي “خناثة بنت بكار” لحميد زيان على جائزة المهرجان ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية.




