ZOOM TVأش واقع

عزيز أخنوش يعطي انطلاق الملتقى الدولي للورد العطري في دورته 57 بقلعة مكونة (فيديو)

أشرف وزير الفلاحة والصيـد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، يوم أمس الأربعاء 24 أبريل 2019 على افتتاح النسخة الـ 57 للملتقى الدولي للورد العطري بالمغرب الذي ينظم بقلعة مكونة تحت شعار ”تطوير وتثمين الورد العطري، رافعة للتشغيل والدينامية الاقتصادية المحلية”.


وكان رفقة “أخنوش” وفد رسمي مكون من “يحضيه بوشعيب”، والي جهة درعة تافيلالت، و “حسن الزيتوني”، عامل إقليم تنغير و “عبد الكريم أيت الحاج” رئيس الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، وعدد كبير من مسؤولي وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.


وتعرف دورة هذه السنة، التي تمتد على مدى أربعة أيام، تنظيم العديد من الندوات العلمية والموائد المستديرة يؤطرها باحثون وأكاديميون ومهنيون حول مواضيع مختلفة، مرتبطة بآفاق تنمية سلسلة الورد العطري، بالإضافة إلى كرنفال احتفالي متعدد الألوان، يتم خلاله اختيار ملكة الورد 2019.


ويعد الملتقى الدولي للورد العطري حدثا سنويا يهدف إلى تسليط الضوء على الورد العطري الذي يميز قلعة مكونة ويساهم في تطوير المنطقة من خلال تنشيط اقتصادها وإبراز الإمكانيات التي تتمتع بها.


يشار إلى أن المهرجان، الذي يستمر حتى 29 أبريل القادم، ينظم تحت الرعاية الملكية السامية، وبإشراف من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بشراكة مع إقليم تنغير، والمجلس الإقليمي لتنغير، والمجلس البلدي لقلعة مكونة، ومجموعة الجماعات “الوردة”، وكذا الشركاء المحليين والجهويين والوطنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق