ZOOM TVميديا

بالفيديو.. “دعم المقاولات الصحفية ” محور لقاء تواصلي للنقابة الوطنية للصحافة بأكادير

زووم نيوز – حنان رخام

تصوير – محمد بوقسيم

نظم مكتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بأكادير يوم الجمعة 22 مارس 2019، لقاءا تواصليا مع مجموعة من إعلامي جهة سوس ماسة، في موضوع ” دعم المقاولة الصحفية” بغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لأكادير .

هذا اللقاء التواصلي أطره محمد المودن رئيس جمعية مبادرة سوس ماسة، و عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، و عبد الكبير اخشيشن عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ، و عز الدين الفتحاوي الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بسوس ماسة.

هذا اللقاء هدف للتعريف بادعم المقاولة الصحفي، من أجل منح قروض شرفية بدون فوائد وبدون ضمانات، مع ضمان المواكبة الفردية واحتضان المقاولات الصحفية الناشئة، و لتعزيز النمو وخلق فرص العمل وتطوير النظم الصحفية من خلال تقديم منحة الاستثمار للمقاولات الصحفية المختارة.

الفاعلون في الصندوق هم مجلس جهة سوس ماسة درعة وجمعية سوس ماسة درعة للمبادرة، و هدفه هو المساعدة على إحداث المقاولات في قطاعالصحافة و الاعلام.

و حيث يهدف هذا البرنامج إلى المساهمة في الخفض التدريجي لمعدل البطالة من خلال دعم إنشاء مقاولات الصحفية لخلق مناصب شغل للشباب تماشيا مع المتطلبات والخصوصيات الإقليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق