رياضة

المتوكل تبرز رؤية ومهمة مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين بلوزان

أكدت نوال المتوكل، عضو مجلس إدارة محمد السادس للأبطال الرياضيين وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، على أهمية المحادثات والتبادلات مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

واستعرضت المتوكل خلال اجتماع عقد الثلاثاء بمقر اللجنة الأولمبية الدولية في لوزان مع وفد من مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، رؤية ومهمة المؤسسة والأعمال الاستثنائية التي أنجزتها منذ إحداثها في عام 2011.

من جهته قال منصف بلخياط رئيس المؤسسة إن الهدف من هذا الاجتماه هو تبادل التجارب، “لدى اللجنة بعض التجارب التي يمكننا تطبيقها داخل المؤسسة، ولا سيما اتفاقية عالمية مع وكالة التوظيف المؤقتة أديكو لمساعدة الأبطال على إيجاد عمل”.

واقترحت المؤسسة، من جانبها، تطبيق نموذجها للنجاح من حيث الحكامة والهيكلة القانونية ونموذج الأعمال، بحيث يمكن للجنة اختبار هذه الفكرة في بعض البلدان قبل تقديم مشروع لها على الصعيد العالمي.

وأعرب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، عن اعتزازه بالشراكة التي تربط بين اللجنة ومؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، مشيدا بالتجربة والعمل الذي أنجزته المؤسسة وداعيا إلى تعزيز التعاون والتبادل بين الشريكين.

ونوه باخ، الذي تابع الشروحات المقدمة باهتمام كبير، بالجهود التي بذلتها المؤسسة، مشجعا اياها بالاستمرار على نفس النهج.

وشكل هذا الاجتماع فرصة لأعضاء الوفد المغربي لتقديم خطة عمل المؤسسة إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وحصيلة إنجازاتها في خدمة الأبطال الرياضيين وعملها اليومي.

وكلف رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الذي دعا الى إقامة تعاون بين المؤسسة واللجنة، رئيس لجنة التضامن داخل اللجنة الأولمبية الدولية جيمس ماكلويد “بالنظر في إقامة جسور التعاون بين الشريكين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق