آخر الأخبار
رونالدو سيعيد الكرة الذهبية لأنه لايستحقها!!!

رونالدو سيعيد الكرة الذهبية لأنه لايستحقها!!!

شارك المقال مع أصدقائكShare on Facebook
Facebook
Email this to someone
email
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Print this page
Print

تفاجيء العالم بالخبر الذي أوردته صحيفة الموندو الكتالونية بأن كريستيانو رونالدو أبلغ زملائه بعد الكلاسيكو بأنه سيعيد الكرة الذهبية لميسي لأنه لايستحقها وسوف نستعرض معا في هذا التقرير ملامح من أحد أكثر الأخبار سوءا على مر العصور.

1_الموندو إختلقت أكثر من شيء …أولا بأنها عرفت حديث رونالدو لزملائه بعد الكلاسيكو حيث أبلغ زملائه بأنه سيعيد الجائزة ولا يستحقها وبنت الصحيفة هذا الخبر العبقري بأنه طوال الكلاسيكو كان يتبادل الأحاديث الطيبة مع ميسي أثناء المباراة وشعوره بالذنب وإحساسه بأن ميسي تفوق عليه هو من جعله يشعر بذلك.

2_لو كل لاعب تبادل حديث لطيف مع منافسيه أثناء المباراة وتأثر بذلك الحديث فلن تصبح كرة قدم لعبة صراعات ولم نكن نرى ضربة جزاء خاطئة أو لاعب يسجل هدف من تسلل أو لاعب يرتكب مخالفة من الأساس ضد خصمه …لم نكن سنرى لعبة كرة القدم من الأصل وكنا سنكتفي بمشاهدة الباليه أو الجمباز التي لايوجد بها أي صراعات مباشرة .

3_رونالدو لطالما تبادل الاحاديث السعيدة مع خصومه ولو كان قلبه طيبا مثل هذا لما كان واجه مانشستر يونايتد في 2013 ولم يكن سيسجل الاهداف بل بعد أهدافه الجميلة ذهابا إيابا كنا سنجده ذهب للحكم وطالبه بأن يتم إلغاء الهدف ويحسب لزميل آخر كي لايجرح عشق المان يونايتد أو يتم إحتساب الهدف لصديقه القديم واين روني.

4_رونالدو إتصل برئيس تحرير الفرانس فوتبول وأخبره بأنه يريد إعادة الكرة الذهبية لأنه شعر بتفوق ميسي في الكلاسيكو وإنه لايستحق …لو كل مرة يخسر فيها رونالدو أمام ميسي يتصل بالمجلة الفرنسية يطالب فيها بإعادة الجائزة مكان حقق مثلا الكرة الذهبية 2014 عندما خسر ذهابا إيابا من برشلونة في الليجا .

5_ لو كانت الجوائز تعاد وترد بسبب النوايا الطيبة والشعور بالذنب ..كنا رأينا ميسي أعاد الكرة الذهبية لصديقه إنيستا في 2010 لأن ميسي لم يحقق كأس العالم مثل إنيستا أو رونالدو كان أعاد الكرة الذهبية لريبري في 2013 أو ميسي كان أعاد الكرة الذهبية في 2012 لأنه كان السبب المباشر في عدم تأهل برشلونة لنهائي دوري أبطال أوروبا عندما أهدر ضربة جزاء أمام تشيلسي لو دخلت المرمي لتأهل برشلونة وربما كان حقق دوري أبطال أوروبا وقتها.

6_ رونالدو كان يجب عليه أن يعطي الكرة الذهبية في 2016 لزميله إيدير صاحب هدف الفوز على فرنسا حيث يري البعض إن إيدير بطل يورو 2016 وليس الدون.

7_ لو تقاس الكرة الذهبية بتلك الإعتبارات الإنسانية …رونالدينيو كان أهدى جيرارد الكرة الذهبية في 2005 لأنه يشع بانه لم يستحقها لأنه خرج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وقتها بينما جيرارد بطل الريمونتادا وقتها مع زملائه يستحقها مثلا وكان يجب على شيفشينكو إعادتها في 2004 لديكو الذي حقق دوري أبطال أوروبا مع بورتو أو تيري هنري الذي حقق الدرع الذهبي بدون خسارة مع الأرسنال وبالمثل نيدفيد في 2003 الذي كان يجب أن يهدي الكرة الذهبية لشيفشينكو بطل أوروبا 2003 مع الميلان.

8_ رونالدو في 2013 لم يحقق أي لقب

9_ يحسب للموندو بأنها لم تردد مثلا إن نجل كريستيانو رونالدو أبلغ والده بأنه يحب ميسي وإنه يرى إن والده لايستحق الكرة الذهبية …لو إخترعت مثل هذه الكذبة لكانت مقنعة أكثر .

10_ رونالدو حقق خمسة ألقاب كبرى في 2017 ولكنه لخسارة مباراة يشعر بالذنب ولكن عندما لم يحقق أي لقب في 2013 وحقق الكرة الذهبية وقتها لم يشعر بالذنب .

11_ إذا فعلا رونالدو فعل ذلك فهو إذن ليس شخص مغرور وليس متكبر كما حاول الإعلام الكتالوني أن يرسخ تلك الصورة دائما في أذهان عشاق اللعبة.

12_ الخبر كاذب وليس بغريب عن صحيفة الموندو مثل تلك الاخبار ولكن الخبر إنتشر كالنار في الهشيم وكان يجب أن نوضح ملابسات هذا الخبر

13_ الموندو فقط أرادت التهكم على ريال مدريد ورونالدو بعد خسارة الكلاسيكو كما إنها حاولت أن تزيد التوتر داخل ريال مدريد ومحاولة إدخال الشك داخل كريستيانو رونالدو وهذه لعبة معروفة في الصحافة الأسبانية.

About Amine NAJI

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*