وطنية

نواب العدالة و التنمية يدعون لتسريع توفير الحماية الاجتماعية لأصحاب الطاكسيات

دعا فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إلى تسريع عملية توفير الظروف الملائمة لتشجيع مهنيي سيارات الأجرة، للانخراط في نظام التغطية الصحية.

وفي هذا الصدد، تساءل عبد المجيد جوبيج، ضمن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عن سبب تأخر خروج القانون منذ 2002، وعن التدابير التي تعتزم اتخاذها الحكومة لصالحهم، أسوة مع باقي القطاعات التي وصلت إلى مستويات مشجعة.

وأشار جوبيج، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، عشية الإثنين 20 يناير الجاري، إلى أن معاناة سائقي سيارات الأجرة مع المرض في ظل عدم وجود تعويضات اجتماعية، أثقلت كاهلهم، وتأخر صدور قانون الحماية الاجتماعية، يسائل الوزارة الوصية، حيث ينتظر أزيد من 150 ألف سائق الاستفادة من هذا الورش المهم.

وطالب بضرورة مراعاة الفوارق الاجتماعية، ومراعاة مداخيل السائقين ما أمكن، حسب المدن، من أجل الاستفادة من كامل خدمات الصندوق، والتعويضات العائلية وحماية السائقين وتحديد جهة مسؤولة وذات مصداقية تتكفل بأصحاب الطاكسيات، ووضع دفتر تحملات هذا القطاع وإخراجه من الفوضى والارتجال، فلا يعقل ـ يستدرك جوبيج ـ  أن يستفيد بعض الأشخاص من أزيد من ثلاث إلى ثمان  مأذونيات “كريمات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق