وطنية

ناصر بوريطة.. يتباحث مع وزير الخارجية السعودي ووزيرة الدولة الإماراتية والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات ثنائية مع وزير الشؤون الخارجية السعودي، السيد فيصل بن فرحان آل سعود، ووزيرة الدولة الإماراتية، السيدة ميثاء سالم الشامسي، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، السيد يوسف بن أحمد العثيمين.

وهمت هذه المباحثات التي جرت بشكل منفصل، على هامش الاحتفال بالرباط بالذكرى الخمسين لإنشاء منظمة التعاون الإسلامي، تعزيز علاقات التعاون بين الأطراف وسبل توطيد التنسيق الثنائي داخل منظمة التعاون الإسلامي.

كما شكلت هذه المباحثات مناسبة لاستعراض سلسلة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتقريب وجهات نظر الأطراف بخصوص هذه القضايا.

وعرفت الاحتفالية الكبرى بالذكرى الخمسين لإنشاء منظمة التعاون الإسلامي، حضور وزراء وممثلي ترويكا القمة الإسلامية (تركيا، السعودية، غامبيا) والترويكا الوزارية (بنغلاديش، الإمارات، النيجر)، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، ونخبة من الشخصيات المرموقة في العالم الإسلامي، إضافة إلى ممثلي عدد من الدول والمنظمات الإسلامية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالمغرب.

مصدر: وكالة المغربي العربي للإنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق