ZOOM TVوطنية

طانطان.. المجلس الجماعي ينظم يوم تواصلي في إطار برنامج الحكامة و الشفافية وتحسين الخدمات للمواطنين

نظم المجلس الجماعي لمدينة طانطان يوم 27 نونبر 2019، يوم تواصلي ودراسي بشراكة مع المركز المغربي للأبحاث والدراسات في التنمية الترابية، في إطار البرامج التي تقدمها الجماعة للفاعلين والمجتمع المدني.

وكما جاء في تصريح السيد عمر اوبركا رئيس المجلس الجماعي لمدينة طانطان، أن العروض المقدمة من طرف مكتب الدراسات هدفها تحسين عمل الجماعة وادوارها الفعالة التي تدخل في تحسين الخدمات والديمقراطية التشاركية مع المجتمع المدني.

كما أضاف، أن العروض التي تم تقديمها تلمس الإكراهات المالية التي تعرفها مجالات عدة ولهذا يعمل برنامج الجماعة للحد من الفوارق الإجتماعية والرفع من أداء الجماعة من خلال المجهودات الجبارة و الدعم الذي ستستفيد منه الجماعة من طرف وزارة الداخلية.

وأشاد بلعيد أطويف، رئيس هيئة المياواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالمجلس الجماعي، أنه تم اقتراح مشروع تحت عنوان المواطنة وتأهيل وتكوين الفاعل المدني بتراب الجماعة، وهذا نظرا للإحصائيات التي تشير إلي ضعف في التكوين لمستجدات الدستور وخلق فرص عمل وأضاف أيضا بلعيد أطويف، بأن كمجتمع مدني منخرط في برنامج عمل الجماعة، فهناك مجموعة من اللقاءات التشاوية والدورات التكوينية التي تقدمها الجماعة بهدف إعطاء دينامية للنهوض بالعمل الجماعي داخل التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق