وطنية

أمزازي يدرج بناء معاهد عليا بالناظور في ميزانية الوزارة برسم السنة المالية المقبلة

كشف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن إدراج مؤسسات للتعليم العالي ستعرف النور قريبا بالناظور، إضافة إلى مدينة المدن والكفاءات التي سيتم إنشاؤها بحي المطار.

ووفقا للعرض الذي قدمه أمزازي أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب في إطار مناقشة مشروع الميزانية الفرعية للوزارة برسم سنة 2019، فإن المنطقة الشرقية ستحضى بعدد من المشاريع المتعلقة بتجويد العرض التربوي والتعليمي والتكويني في قطاعات التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني.

وأدرجت الوزارة مشروع بناء المدرسة العليا لعلوم المهندس والمدرسة العليا للتكنولوجيا بالناظور في مشروع ميزانيتها برسم سنة 2020، إضافة إلى مدينة الكفاءات والمهن التي سيتم إنجازها على وعاء عقاري تبلغ مساحته 12 هكتارا جاهزة تقع بحي المطار في النفوذ الترابي لوكالة تهيئة موقع بحيرة مارشيكا.

وحسب العرض الذي قدمه سعيد امزازي، فالمدينة ستوفر تكوينا مستمرا في مجالات الصناعة والفلاحة والفلاحة الصناعية والصحة والسياحة والفندقة، إضافة إلى المجال الرقمي.

جدير بالذكر، ان أمزازي يستعد لتنظيم زيارة رسمية لإقليم الناظور في غضون الأسابيع القادمة، وذلك قصد وضع الحجر الأساس لإنطلاق بناء المشاريع المذكورة والتي سيتم بناؤها بالإضافة إلى مدينة الناظور في جماعة سلوان بالقرب من الكلية المتعددة التخصصات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق