آخر الأخبار
صحفي فرنسي شهير يثور ضد مهاجمي فتاة “ذا فويس” المسلمة

صحفي فرنسي شهير يثور ضد مهاجمي فتاة “ذا فويس” المسلمة

ثار صحفي فرنسي شهير، ضد مهاجمي الفتاة الفرنسية السورية منال ابتسام، التي انسحب مضطرة من برنامج “ذا فويس” فرنسا بعد هجوم شرس.

وقال جون جاك بوردان، خلال برنامج إذاعي إنه سيوجه لها دعوة للحضور في نشرة 8.35 ، من أجل فتح المجال لها للتعبير والتحدث عن ما حدث بشكل مطول.
وقال بوردان: “أحلم أن تحل كضيف والتحدث بصراحة. لأن لكل شخص الحق في التعبير عن نفسه، منال مثل الآخرين..”
وأضاف: ” لدي انطباع بأن هذه الفتاة البالغة من العمر 22 عاما دفعت ضريبة صراع هي لا تعرف ولا أعتقد أنها تفهم لماذا؟ فقط لأنها ظهرت مرتدية الحجاب على شاشة التلفزيون، هذا لا يمكن أن يحدث في بلد يحترم التعددية..”.
https://www.youtube.com/watch?v=Euxvb6sIajI

وعلى خلفية الجدل الذي أثير حول المشاركة المسلمة في برنامج “ذا فويس” في نسخته الفرنسية، قررت منال ابتسام الانسحاب بعد رصد تغريدات لها انتقدت فيها طريقة تعامل السلطات الفرنسية مع الأحداث الإرهابية التي شهدتها مدينة نيس في يوليوز 2016.

وبعد دعوات مطالبة بإقصائها من المسابقة، أعلنت منال انسحابها من خلال رسالة وجهتها للرأي العام مشيرة إلى أنها كانت تريد أن تظهر رسالة قوية مليئة بالحب والسلام.

وقالت منال ابتسام، في رسالتها “لم أتوقع أن هذا الأمر كان سيحصل لي كمغنية وفنانة، لقد شاركت في برنامج ذا فويس لأجمع بين الناس وليس لأفرقهم، ولأفتح الآفاق للجميع”.

وكانت الفتاة المحجبة قد لفتت الأنظار خلال مشاركتها في برنامج “ذا فويس” فرنسا، وأثارت إعجاب جميع أعضاء لجنة تحكيم البرنامج، بصوتها الشجي في أداء عدد من الأغاني بمختلف اللغات.

شارك المقال مع أصدقائكShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

About Amine NAJI

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*