آخر الأخبار
نور الدين مفتاح : “تراجع البعد التنموي بأكادير الكبير له انعكاسات سلبية على الإعلام والصحافة الجهوية…”‎

نور الدين مفتاح : “تراجع البعد التنموي بأكادير الكبير له انعكاسات سلبية على الإعلام والصحافة الجهوية…”‎

شارك المقال مع أصدقائكShare on Facebook
Facebook
Email this to someone
email
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Print this page
Print

زووم نيوز – عبد النبي جوغو

أكد نور الدين مفتاح، رئيس الفدرالية المغربية لناشري الصحف، أن الإعلام الجهوي يعيش مشاكل حقيقية أصبح من الضروري إيجاد حلول لها بالموازاة مع الإصلاح الجديد المرتقب والذي يهدد الصحافة الإلكترونية. على المستوى الوطني عموما . مشيرا في ذات الوقت إلى أجواء الكآبة وتراجع البعد التنموي بأكادير الكبير والذي كانت له انعكاسات سلبية على الإعلام الجهوي بجهة سوس ماسة .

كان ذلك في اللقاء التواصلي الذي نظمته المديرية الجهوية للثقافة والاتصال لفائدة الطلبة والإعلاميين بجهة سوس ماسة حول تنزيل مدونة الصحافة والنشر وتأهيل المقولات الإعلامية الجهوية .

وكان هذا اللقاء الجهوي مناسبة  للتداول والنقاش وطرح مختلف الإشكالات والمعيقات القانونية للصحافة الإلكترونية من قبل  عدد من المراسلين والإعلاميين المشاركين ميزها طابع الإحباط لما ألت إليه الأوضاع الإعلامية بالجهة عموما .

وقدم مفتاح مجموعة من التوضيحات والاستفسارات همت جانب الدعم العمومي للجرائد والصحف، وكذا صعوبات الملائمة وعلاقتها ببطاقة الصحافة المهنية، إلى جانب الهياكل التنظيمية للمجلس الوطني للصحافة وأدواره الطلائعية.

والتمس نور الدين مفتاح خلال هذا المناسبة التواصلية من جميع الفاعلين الإعلاميين بجهة سوس ماسة أن تتضافر جهودهم من أجل تحسين هذه المهنة في الجهة استعدادا  لمواجهة التحديات المستقبلية القادمة.

About Amine NAJI

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*