دولية

الرباط.. رئيس الحكومة يجري مباحثات مع وزير الخارجية التركي

أجرى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع مولود تشاووش أوغلو وزير الشؤون الخارجية بجمهورية تركيا، الذي يقوم بزيارة للمغرب في إطار تخليد المملكة للذكرى الخمسين لإنشاء منظمة التعاون الإسلامي.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذه المباحثات، التي تميزت بحضور سفير تركيا بالرباط. ، تمحورت حول سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وأعرب وزير الخارجية التركي عن تقدير بلاده للدور الريادي الذي قام به المغرب في إنشاء وتعزيز منظمة التعاون الإسلامي، وكذا لتشبث المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بنصرة قضايا الإسلام والمسلمين عبر العالم وخاصة قضية الشعب الفلسطيني.

كما جدد رئيس الدبلوماسية التركية موقف بلاده الثابت بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة، وتشبثها باستقرار المغرب، الذي يلعب دورا هاما في العالم الإسلامي والقارة الإفريقية وفي منطقة المتوسطـ، حيث أعرب عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع المغرب في اتجاه القارة الإفريقية.

ومن جهته، أعرب رئيس الحكومة عن تقدير المغرب لموقف الجمهورية التركية الثابت بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة، كما أكد على دعم المغرب في إطار ثوابت سياسته الخارجية لوحدة الجمهورية التركية ورفضه لكل الحركات الانفصالية.

وتطرق الجانبان من جهة أخرى لمستجدات الساحة الدولية والتحديات التي يطرحها الوضع في العديد من مناطق التوتر في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق