مولات الدار

ابتسام الحرمة نموذج للنساء الرائدات في العمل الجمعوي و السياسي بسوس

ابتسام الحرمة حاصلة على شهادة الدراسة العليا من المعهد الدولي للسياحة بطنجة،استطاعت أن توفق بين عملها كمديرة مؤسسة تجارية ،وبين عملها الجمعوي والسياسي ،وكمسؤولياتها كأم و كزوجة .

ولهذه الغاية و غيرها كان للجريدة الحوار التالي معها :

1 من هي ابتسام الحرمة ؟

ابتسام الحرمة 36 سنة ،متزوجة و أم لطفلين ،مديرة مؤسسة تجارية بأكادير حاصلة على شهادة الدراسة العليا من المعهد الدولي للسياحة بطنجة ،تخصص إدارة و تسيير المقاولات السياحية و الفندقية ،ماستر في الماركوتينغ ،من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ،وخبرة في المعاملات التجارية لمدة 15 سنة ،مرورا بالتسويق للمعاملات في مجموعة من المنتوجات والخدمات .

2 كيف تستطيعي أن توفيقي بين عملك اليومي و مسؤوليتك كأم و كزوجة و كفاعلة جمعوية وسياسية ؟

أصلا المرأة لديها عدة تحديات يومية ،وعملي اليومي كأم وكزوجة وكمسؤولة في الميدان التجاري و العمل الجمعوي و السياسي،أعتقد أنها مهمة ليست بسهلة .غير أن بالمثابرة والتنظيم في العمل ،ستتحقق المطالب التي نطمح إليها ،بالسير بخطى حثيثة وثابتة .

3 ماذا عن مسارك المهني ؟

بالموازاة مع عملي أشتغل كذلك رئيسة للمنتدى العالمي للتضامن الإنساني و المستقبل ،فرع جهة سوس ماسة ،منتدى مسجل بهيئة الأمم المتحدة ،يترافع عن الإنسان والإنسانية ،في جميع بقع العالم ،مع الإهتمام بالقضية الوطنية .

بالإضافة إلى أنني فاعلة سياسية ،حيث أومن أن من واجب كل المغاربة ،الانخراط الفعلي في العمل السياسي ،لكي لا يترك المجال مفتوح لعديمي الكفاءات في الميدان السياسي .

4 من خلال هذه المعلومات ،يلاحظ أن ابتسام لها وظيفة اقتصادية و اجتماعية كأم ومربية وكفاعلة جمعوية و سياسية .ما سر نجاحك في هذه المهمات ؟

الثقة في النفس ،هو عامل أساسي لكي يحقق الإنسان هدفه المنشود ،فليس هناك فشل ،بل كل ما هناك النجاح أو التجربة .والاستسلام بالنسبة لي هو الفشل ،فالنساء المغربيات مشهود لهن بالمثابرة في عملهن اليومي في عدة الميادين .

5 ماهي العراقيل و الصعوبات التي تواجهينها في حياتك ؟ العراقيل اسميهم التحديات ،وكلما نتقدم إلى الأمام ،تواجهنا عراقيل ويجب أن نكون أكبر منها ،حيث تكبر متمنياتنا و طموحنا ،فالتسلح بالثقة في النفس و المثابرة هي سبيل الوصول إلى الأمام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق