أش واقعمولات الدار

تمارين لإزالة الكرش وشدّ عضلات البطن

تمارين لازالة الكرش بالصور

التمرين الأوَّل:

استلقي على ظهرك، واثني ركبتيك، مع المباعدة بينهما. اثني ذراعيك خلف رأسك، ثمَّ حرّكي هذا الأخير، مع الجزء العلوي من الظهر. وشدِّي عضلات البطن، خلال أداء التمرين. وأخيرًا، اخفضي ظهرك قليلًا إلى الأسفل، مع الحرص على عدم لمس الأرض. كرِّري هذا التمرين لعشرين مرَّة.

التمرين الثاني:

ضعي ذراعك الأيسر خلف رأسك؛ المسي الركبة اليسرى بيدك اليمنى، وفي الوقت ذاته ارفعي ظهرك قليلًا للأمام، ثمَّ اخفضيه ثانية، مع ضرورة عدم لمس الأرض.
قومي بالشهيق فيما ترفعين ظهرك، وبالزفير فيما تنخفضين. كرِّري هذا التمرين لـ15 مرَّة.

تمارين لازالة الكرش

 

التمرين الثالث:

اثني ركبتيك وضعيهما فوق صدرك، وامسكي بهما. استمرَّي على هذا الوضع ليخّف الضغط عن الظهر، فيسترخي هذا الأخير. ضعي يديك خلف رأسك، ومدِّي ساقك اليمنى على الأرض، اثني ركبتك اليسرى حتَّى تصل إلى الصدر، ثم قرِّبي الكوع الأيمن حتى يلامس الركبة. وكرِّري هذا التمرين بتبادل الذراعين والركبتين لعشر مرَّات.

تمارين لازالة الكرش
التمرين الثالث يشدُّ عضلات المعدة

التمرين الرابع:

ارفعي ساقيك إلى الأعلى، مع ثني الركبتين. ثمَّ، ابدئي بوضع الكوعين خلف الرأس. وارفعي مؤخِّرتك بالتدريج، فيما تعدِّين من 1 إلى 10، مع مدِّ الذراعين بمحاذاة الساقين. ثمَّ، عودي إلى الوضع الأول، وكرِّري التمرين لـ15 مرَّة.

تمارين لازالة الكرش
التمرين الرابع يحرق السعرات الحراريَّة

التمرين الخامس:

ارفعي ساقيك، مع شدِّ أطراف القدمين. ثمَّ، ضعي ذراعيك خلف رأسك، واجعلي ساقك اليمنى تتقاطع مع اليسرى، ثمَّ اجعلي اليسرى تتقاطع مع اليمنى بطريقة سريعة تشبه حركة المقصّ.
كرّري التمرين الخامس لعشر مرَّات، مع شدّ أصابع القدمين.

تمارين لازلة الكرش
التمرين الخامس يُكرَّر لعشر مرَّات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق