اقتصادية

كثرة الاستقالات تهز الاتحاد العام لمقاولات المغرب

قدم فيصل مكوار، نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أول أمس الأربعاء، استقالته من الاتحاد الذي يرأسه صلاح الدين مزوار.

وتأتي استقالة مكوار المفاجأة لتنضاف لسلسة الاستقالات التي عرفها الاتحاد في فترة رئاسة مزوار وآخرها استقالة فاضل أكومي، المدير العام المنتدب للاتحاد، وقبله استقالة حماد كسال، رئيس لجنة الآداء، وأحمد رحو، نائب الرئيس.

ولا تعرف لحدود الآن الأسباب التي أدت بمكوار إلى تقديم استقالته من إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ولكن الظاهر منها حسب مصادر صحفية أنها أسباب لها علاقة بطريقة تدبير وأداء مزوار على رأس الاتحاد.

وسبق أن انتقد العديد من أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب طريقة تدبير صلاح الدين مزوار للاتحاد وهو ما دفعه بداية هذه السنة للخروج في ندوة صحفية للدفاع عن تسييره.

و تعليقا عن سلسلة الاستقالات أكد صلاح الدين مزوار، أن البعض داخل الاتحاد يعتبر نفسه في وضعية غير مريحة، أو أن دوره غير كافي، مستطردا قوله: “بالنسبة لـ فيصل مكوار، الذي يجمعني معه الكثير من الصداقة والاحترام، دائما كان دوره واضحا، أعطيته مسؤوليته، ووفرت له مكانته بشكل كبير جدا، على أساس أن يكون مرتاحا في مهمته، ربما كانت أشياء لا نتفق عليها، لكن المسار كان يسير كما يجب”.

وعبر مزوار عن عدم فهمه لكل ما وقع، معربا عن إحساس شخصي بأن هناك شخصا كان بجانبه وتخلى عنه، مؤكدا على أن الاتحاد سيستمر، وسيتم تعيين نائب رئيس جديد أو نائبة رئيس جديدة، مشيرا إلى أن القوانين الداخلية واضحة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق