أش واقع

حضور كبير للفنانين المغاربيين في معرض صالون موناكو 2016


زووم نيوز – عزالدين بوركة

في الفترة الممتدة من 22 إلى 25 شتنبر 2016 يُقام على أرض إمارة موناكو، بفضاء فونتفيل Espace Fontvieille، صالون موناكو للفن التشكيلي»  « Art Tentation الذي يشمل مجموعة أعمال سيتم عرضها لفنانين عالميين بحضور ل44 فنانا تشكيليا عربيا من حوالي 8 دول مغاربية ومشرقية (المغرب، العربية السعودية، السعودية، عمان، لبنان، تونس، سوريا، العراق). المعرض الذي سيقام على مساحة 2000 متر مربع، سيعرف حضورا لأزيد 50 شركة فنية و30 من رعاة معرض. ويُقَدّر زوار معرض موناكو بحوالي 10000 (10 آلاف) زائر هذه السنة. ويعرف اهتماما واسعا من لدن الصحافة العالمية من مختلف الدول الأوروبية والعالمية، من حيث كونه أحد أهم الأحداث التشكيلية في إمارة موناكو وخارجها، إذ يستقطب سنويا عشرات الآلاف من رعاة الفن ومهتمين وفنانين وصحفيين ومقتنيين ونقاد.

تتنوع معروضات صالون موناكو من منحوتات وصباغات وأعمال تندرج ضمن خانة الفن المعاصر. و يعرف هذا الحدث تميزا هذه السنة وهي مشاركة 44 فنان من العالم العربي. فانين تتنوع اشتغالاتهم واهتماماتهم التشكيلية من منحوتات إلى صباغات وتراكيب وإنشاءات فنية.
 
من المغرب كل من التشكيليين: (فاطمة الحجاجي، نزهة ليتيم، لمياء بلول، خديجة الفحلي، ناديا الشلاوي، كنزة أمين لحلو، حليمة كداري، ابتسام البخاري، شمس صهباني، خديجة ليلاني، توفيق الشيشاني، سعاد بياض، ليلى العراقي، شهاب نصيب، ندى العراقي، مريا قرمادي، مونيا بوطالب، سعيدة الصقلي، سمية الوكوتي).
من المملكة العربية السعودية كل من الفنانين: (هشام بنجابي، هند نصير).
من الأردن: (نور قصيني).
من لبنان كل من التشكيليين: (ربيعة معتوق، ميرنا الخوري، جمانة أبومطر، ليلى قنصو، مايا  فارس، ليلى مال الله، ماري حداد).
من عمان كل من الفنانين: (علي الجهوري، عبد العزيز التركي، نور الزجالي، سمية الغريبي، زهراء الغتريفي، أحمد الشبيبي، عبد الكريم الرواحي، علي الجابري، أنور صونيا، ريم الزكواني، صلاح الشكايري، عبد العزيزي المعماري)
من سوريا التشكيلي: (قصي بدر).
من تونس التشكيلية: (أماني فخيت)
من العراق التشكيلية: (مي النعيمي) 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق