أش واقع

سلطات لانرزوتي الإسبانية ترحل جثامين ضحايا فاجعة الحريك إلى كلميم

بدأت السلطات الإسبانية ، أمس الجمعة 06 دجنبر 2019 ، بإجراءات ترحيل جثامين مهاجرين مغاربة ينحدرون من مدينة كلميم، إلى مناطقهم الأصل حيث تنتظرهم اسرهم.

وأدى عدد من افراد الجالية المغربية، القاطنة بجزر الكناري لانرزوتي باقصى الجنوبي الإسباني، صلاة الجنازة على ارواح المفقودين الصحراويين من أبناء مدينة كلميم و ضواحيها، زوال الجمعة.

و سبق للسلطات الإسبانية بجزر الكناري ، قد تعهدت بتنسيق مع نظيرتها المغربية ، إتخاذ التدابير اللازمة لنقل جثامين ضحايا فاجعة إنقلاب زورق قبالة السواحل الإسبانية قبل اكثر من أسبوعين إلى مدينة كلميم.

وكانت السلطات الأمنية، لجزر الكناري، قد اعلنت بأن رجال الإنقاذ ، عثروا على جثث 5 أشخاص، على الرغم من الصعوبات الناجمة عن أمواج عاتية أدت إلى انقلاب المركب وأضافت بان 6 أشخاص باتوا في عداد المفقودين، مشيرة إلى أن المحيط يتسم بالخطورة في هذه الفترة مع أمواج يبلغ ارتفاعها ما بين ثلاثة، وأربعة أمتار”.

و ذكرت السلطات الأمنية الاسبانية بجزيرة لانزروتي بجزر الكناري، إلى أن عدد ضحايا انقلاب قارب للهجرة السرية قد ارتفع إلى 9 قتلى بعد انتشال أربع جثث إضافية، حيث سبق انتشال خمسة جثث قبل ذلك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق