أش واقعتكنولوجيا

إتهام “سامسونغ فرنسا ” بإنتهاك مجال حقوق الإنسان

اتهم القضاء الفرنسي فرع مجموعة “سامسونغ الكترونيكس فرنسا” بالقيام “بممارسات تجارية خادعة” في إطار تحقيق حول انتهاكات محتملة لحقوق الإنسان، من قبل قاض فرنسي على أثر دعوى مدنية رفعتها المنظمتان غير الحكوميتين “شيربا” و”اكسيونايد-بوبل سوليدير”.

وتهدف الدعوى، التي تتهم “سامسونغ” بعدم احترام تعهداتها الأخلاقية المدرجة على موقعها الإلكتروني، إلى الإلتفاف على رفض النيابة مواصلة التحقيقات، عبر الطلب من قاض للتحقيق مباشرة تولي الملف.

وأكدت المنظمتان غير الحكوميتين في بيان “إنها المرة الأولى في فرنسا التي يتم الإعتراف فيها بأن التعهدات الأخلاقية التي تقطعها شركة ما يمكن أن تشكل ممارسات تجارية ملزمة لمن يعتمدها”.

حيث اعتمدت المنظمتان غير الحكوميتين على عدد من التقارير لمنظمات حقوقية تمكنت من زيارة مصانع “سامسونغ” في الصين وكوريا الجنوبية وفيتنام، لإدانة “استخدام أطفال تقل أعمارهم عن 16 عاما” و”اللإستغلال في ساعات العمل” و”شروط العمل والإيواء المنافية للكرامة الإنسانية” و”تعريض العمال للخطر”.

وتجدر الإشارة إلى أن إثارة ملف “سامسونغ”،  جاء في وقت يواجه فيه عمالقة التكنولوجيا ضغوطات، بعدما أدرجت الولايات المتحدة “هواوي” في قائمتها السوداء.

مصدر:فرانس بريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق