أش واقعرياضة

تأجيل مباريات الأسبوع 30 من البطولة الإحترافية لكرة القدم بسبب احتجاجات الأندية

تم تأجيل الجولة 30 والأخيرة من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، إلى موعد لاحق من طرف لجنة المسابقات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خصوصاً في ظل شعار الاحتجاج الذي رفعته عدد من الأندية الوطنية.

وبعد أن كانت مباريات الأسبوع الأخير من الدوري المحلي الممتاز مبرمجة بداية من الأسبوع المقبل، قررت اللجنة المذكورة رسمياً تأجيلها، ليلف الغموض مجدداً موعد نهاية الموسم الكروي بالمغرب.

وبالرغم من ارتباط الثنائي نهضة بركان والوداد الرياضي بنهائي كأس “الكاف” وعصبة الأبطال توالياً بالأسبوعين المقبلين، إلا أن لجنة المسابقات أعلنت التأجيل، في حين حددت جامعة الكرة 24 من شهر ماي الجاري موعداً لعقد اجتماع لمكتبها المديري، لتدارس الأوضاع الحالية التي تمر منها الكرة الوطنية.

وكان الرجاء الرياضي سباقاً إلى الاحتجاج على تأجيل مباراة أولمبيك خريبكة وغريمه صاحب الصدارة، الوداد الرياضي، وإقامة الجولة 29 في موعدها، مطالباً بضرورة إسدال الستار على المؤجلات قبل استكمال المنافسات المحلية، لينضم إليه صوت “الأوصيكا”، ويخرج اتحاد طنجة بدوره إلى الاحتجاج على البرمجة، ثم المغرب التطواني، ليدخل كل من يوسفية برشيد والكوكب المراكشي على الخط، بعد اتهام وجه للاعبي الفريق الحريزي بتسهيل مهمة فارس النخيل للفوز بالمباراة الأخيرة.

وبين احتجاجات على لجنة البرمجة، والتراشق باتهامات التلاعب، وجدت جامعة الكرة وسط حرب الأندية الوطنية، لتقرر مبدئياً تغيير موعد الجولة 30، والاجتماع لإيجاد حلول للوضع “المستفز” الذي آلت إليه البطولة قبل مباراتين فقط على إسدال الستار رسمياً على منافساتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق