آخر الأخبار
الفنانة التشكيلية نوال السقاط تعرض “ليلة أمل” بأكادير

الفنانة التشكيلية نوال السقاط تعرض “ليلة أمل” بأكادير

شارك المقال مع أصدقائكShare on Facebook
Facebook
Email this to someone
email
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Print this page
Print

زووم نيوز – حنان رخام

تعرض الفنانة التشكيلية و النحاتة نوال السقاط، معرضا فنيا من 12 أكتوبر وإلى غاية 10 نونبر 2018 تحت اسم “ليلة أمل” و ذلك بالمتحف البلدي للثراث الأمازيغي – ممر أيت سوس – أكادير.

معرض “ليلة أمل” للفنانة التشكيلية نوال السقاط، الذي ينظم إحتفالا باليوم الوطني للمرأة المغربية، و بشراكة مع المجلس الجماعي لأكادير و بتنسيق مع المتحف البلدي للتراث الامازيغي، حيث تحتفي نوال السقاط بالمرأة المغربية في هذا المعرض يكون فعلا ليلة أمل.

إذ لم تكن النسوة إلا ملهمة للفنانين منذ الأزل، ولم يكن العشق والهوى والجوى والشجن والخبل والكلف والغرام والتيتم والهيام والصبوة… إلا مرادفا لمخيلة الفنانين، هو زفاف مجازي للكلمة بالمرأة، حيث تفصح اللوحة التشكيلية عما لا يمكن الإفصاح عنه، هو قران بين الروح والمادة، من هذه الفكرة انطلقت الفنانة نوال السقاط في كشف معالم وأغوار جزء من تجربتها في هذا المجال، بأسلوب تشكيلي، رغبة منها في تحديد المسافة التي تفصل بينهما، ضمن نسق مرئي وروحي.

و تقوم نوال السقاط، الفنانة التشكيلية والنحاتة، بمبادرات تتعدى عتبة محترفها، حيث أسهمت سنة 2006، بجانب فنانين آخرين في تأسيس فريق مهم من الفنانين التشكيليين. حيث تعد نوال السقاط من بين أبرز الفنانين التشكيليين الذين طبعوا الفن التشكيلي المغربي المعاصر ببصماتهم الخاصة، وقد أبانت المعارض الفردية والجماعية التي شاركت فيها، إضافة إلى تنوع مجالات إبداعها من رسم وتشكيل ونحت، عن حس متميز يتلمس المادة والتركيب والألوان تعبيرات تعكس نضجا فنيا واضحا وإحساسا إنسانيا دافقا”.

 

 

 

 

About amine

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*